كرة القدم

التشيلي خيمنيز ينال الجنسية الفلسطينية

كشف رئيس النادي الأهلي الإماراتي لكرة القدم عبدالله النابودة، أن اللاعب الدولي التشيلي السابق لويس خيمنيز سيشارك كلاعب آسيوي بصفوف فريق الاهلي في الموسم المقبل، بعدما نال الجنسية الفلسطينية.

وأفاد النابودة في حديث لوسائل الإعلام على هامش احتفال الأهلي بالفوز بكأس الإمارات، ان خيمنيز نال الجنسية الفلسطينية، وبانتظار الاجراءات الرسمية لقيده كلاعب آسيوي في الموسم المقبل.

وأكد رئيس النادي الأهلي الإماراتي بأن خيمنيز أثبت أن لديه أصولا فلسطينية، ولعب لنادي بالاستينو الذي يضم لاعبين معظمهم من أصول فلسطينية في تشيلي منذ صغره.

-

وكان الأهلي قد تعاقد مع خيمنيز لاعب وسط منتخب تشيلي موسم 2011 -2012 لمدة 4 مواسم، وتنص لوائح أندية المحترفين الإماراتية على التعاقد مع 3 محترفين أجانب فقط ، علاوة على محترف آسيوي، وفقا للوائح الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وعلى الرغم من نيل اللاعب للجنسية الفلسطينية، إلا أنه لن يتمكن من الدفاع عن ألوان منتخب فلسطين، بعدما سبق له المشاركة في 24 مباراة مع تشيلي منذ عام 2004 وحتى 2011 ، وسجل هدفين.

ومن المعلوم أن تشيلي توجد فيها جالية فلسطينية كبيرة، وهناك ناد تحت أسم بالاستينو(فلسطين) ويلعب في دوري الدرجة الأولى وبعض لاعبيه في المنتخب التشيلي الأول.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock