الصحف العربية

الناطق باسم المبعوث الدولي العربي : أنان ناشد الرئيس الاسد التفاوض مع المعارضة

لفت الناطق باسم المبعوث الدولي العربي أحمد فوزي لـ”النهار” بأن “المبعوث الاممي كوفي أنان يناشد الآن الرئيس السوري بشار الأسد أن “أوقف القتال، اسحب القوات، وتفاوض مع المعارضة”.

وأشار فوزي الى اننا “سنرى ما الذي سيفعله السوريون للإجابة عن المقترحات التي قدمناها لهم.

لدينا بعثة هناك”، آملا في أن “تكون ردودهم ايجابية بمعنى وقف القتال والبدء بالآليات اللازمة للإشراف والمراقبة والنقاط الأخرى الواردة في البيان الرئاسي”، مضيفا “نريد أن نرى شكل التحرك المقبل، هم يدرسون هذه المقترحات بالتفصيل وبتمعن شديد منذ أربعة أيام مع البعثة الموجودة في دمشق”، آملاً في أن “يخرجوا بشيء ايجابي”، مشددا على اننا “موافقون على 1 و2 و3 بخطوات عملية وملموسة”، معتبرا أن “الوقت مضى أصلاً، ونحن الآن في الوقت الضائع وعلينا أن نجد وسيلة لوقف النزف، ولنجلس الى طاولة المفاوضات ونتكلم”.

وكشف أنه “تمّ الإتفاق مع الروس على موعد قريب لزيارة أنان”، لكنه لم يشأ ذكره “لأسباب أمنية”.

وأكد أن “أنان سيزور أيضاً الصين، وهناك احتمال كبير أن يزور ايران وكل الدول المؤثرة في النزاع”، وتحدث عن “تحول في موقف روسيا، ونحن نقدر وحدة الصف في مجلس الأمن لأن ثمة وحدة وهذا هو المطلوب”.

وإذ حض المعارضة على “الإتحاد تحت مظلة واحدة للتفاوض مع الحكومة السورية”، لافتا الى إن “رسالة أنان عبر “النهار” بعد البيان الرئاسي هي أوقف النزف وأوقف القتال، واسحب القوات الى الثكن، وتفاوض مع المعارضة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock