خبر هام

إسرائيل تحتفي بخطاب الرئيس المصري .. “مرسي يفعل ما لم تستطع واشنطن فعله في مواجهة الشيعة الإرهابيين الذين يهددوننا في وجودنا”

بدت إسرائيل يوم أمس ، على الأقل إعلاميا ، موحدة خلف الرئيس المصري الأخواني محمد مرسي في ستاد القاهرة الرياضي أكثر مما هي موحدة خلف بنيامين نتياهو ؛ وبدا معها أن إسرائيل والأخوان المسلمين والسلفيين لم يكونوا في “شهر عسل” كما كانوا عليه يوم أمس .

الأمر الذي يوحي بأن وصف مرسي لليهود بأنهم “أحفاد الخنازير” في خطاب له ما قبل الرئاسة ، وهو ما كان موضوع طلب اعتذار وتوضيح من واشنطن ، أصبح من الماضي ، “فنحن أولاد اليوم” كما يقول مثل عربي دارج .

محمد مرسي

و “أولاد اليوم هؤلاء ، من أحفاد سارة وهاجر” ، كما قال مراسل “القناة السابعة” الناطقة باسم المستوطنين والحريديم (“وهابيي” إسرائيل) ، في خندق واحد بمواجهة “150 مليون شيعي كافر” ، بحسب التعبير الذي أطلقه مرسي على الشيعة أمام عشرين ألف أخواني وسلفي صفقوا له بأيديهم وأرجلهم ؛ الأمر الذي وصفه الدكتور محمد البرادعي بأنه “وصمة عار بحق شعب مصر الذي لا يستحق أن يكون له رئيس أبله تحركه أحقاد وضغان طائفية تنتمي إلى العصور الوسطى” .

خطاب مرسي في ستاد القاهرة ، بدعوة من السلفيين والأخوان الذين بدأوا يجيّشون الجيوش لقتال “النصيريين الكفرة والشيعة الروافض” بالسلاح الأميركي ، كان موضع احتفاء غير مسبوق في الإعلام الإسرائيلي المسموع والمرئي والمكتوب يوم أمس ، إلى حد أن القناة العاشرة وصفته “بالحدث التاريخي الذي ضخ مزيدا من الدم الطازج من زمرة O- في شرايين كامب ديفيد بعد أن كنا نخاف عليها الموت السريري” ، بينما ذهبت في أحد تقاريرها الأخرى إلى حد التساؤل عما إذا كان “مرسي هو رئيسنا وليس نتنياهو” ، قبل أن تختم تقريرها بعبارة “كلنا مرسي” !

أما صحيفة “معاريف” اليمينية ، فوصفت في إحدى متابعاتها قرار مرسي بأنه “ضربة قوية لبشار الأسد لم تستطع حتى واشنطن القيام بها ، وهي التي لا تزال تعترف ، على الأقل من الناحية البروتوكولية ، بنظام الأسد” . و وصفت موقفه من حزب الله بأنه “موقف صهيوني أصيل لا يستحق أقل من رفع القبعة له احتراما لشجاعته” .

أما القناة الثانية ، فوصفت قرار مرسي قطع العلاقات مع دمشق بالقول “مصر تخرج على سوريا والأسد والشيعة الإرهابيين الذين يهددون أمن إسرائيل في وجودها” !

سيريان تلغراف | الحقيقة

مواضيع ذات صلة :

صديق شمعون بيريز يقطع علاقات القاهرة مع دمشق بعد يوم واحد من قرار واشنطن تسليح “أخوان” سوريا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock