طب وصحة

نظام غذائي يخفض من خطر الاصابة بسرطان الثدي

إن اتباع نظام غذائي مشبع باحماض اوميغا – 3 الدهنية غير المشبعة طوال فترة الحياة، يمكن ان يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 30 بالمئة.

وتفيد  Medical Xpress  ان الباحثين من جامعة غويلف الكندية قد توصلوا الى وجود علاقة بين تعاطي احماض اوميغا -3 وانخفاض خطر الاصابة بالسرطان. ويقول الباحث ديفيد ما أحد واضعي التقرير، “لقد بينا ان احماض اوميغا – 3 ذات تأثير ايجابي في الوقاية من سرطان الثدي.

وتمكنا من اثبات ان هذه الاحماض هي قوة دافعة وليس غير ذلك”.لقد استنبط الباحثون خلال التجارب صنفا من الجرذان المعدلة وراثيا، التي ينتج جسمها أحماض اوميغا – 3 اضافة الى اصابتهم بنوع من انواع سرطان الثدي. بعد ذلك قارنوا هذه الجرذان بأخرى من المجموعة التي تخضع للمراقبة. ويقول ديفيد ما “ان هذا النموذج هو عبارة عن مدخل وراثي لدراسة تأثير احماض اوميغا – 3 في الاصابة بسرطان الثدي. ونحن نعلم ان هذه الطريقة سبق وان استخدمت عند دراسة دور اوميغا – 3 وسرطان الثدي”.

نظام غذائي يخفض من خطر الاصابة بسرطان الثدي

لقد بينت نتائج البحث، ان الورم السرطاني في الجرذان التي توجد في جسمها احماض اوميغا – 3 كان اقل بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالموجودة في اجسام المجموعة الاخرى. ويشير ديفيد ما، الى انه “يمكن ان ننسب ذلك فقط الى وجود احماض اوميغا – 3 في جسم الجرذان المعدلة”.

واضاف ان هذا يدفع العلماء الى التعمق في دراسة دور اوميغا – 3 ودورها في تقليل خطر الاصابة بسرطان الثدي، وقال “ان الوقاية من السرطان لها اهمية كبيرة، وعلينا ان نبذل كل ما بوسعنا من اجل تحسين نوعية الغذاء الذي نتناوله ونغير من نمط حياتنا”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock