كرة القدم

الآزوري يقلب تأخره أمام الساموراي الى فوز دراماتيكي يحمله الى الدور النصف نهائي للقارات

قلب المنتخب الإيطالي تأخره بهدفين أمام نظيره الياباني وفاز 4-3 في مباراة دراماتيكية مجنونة جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس القارات ووصل للدور قبل النهائي لكأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وسيطر الساموراي على مجريات الشوط الأول من المباراة وتقدم بهدفين عن طريق هوندا من ركلة جزاء بعد عرقلة من بوفون لمهاجم اليابان في الدقيقة 21، قبل أن يضاعف شينغي كاغاوا النتيجة في الدقيقة 33 بعد هفوات دفاعية إيطالية كبيرة.

وقلص دانيلي دي روسي النتيجة للطليان برأسية قبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق من ركنية لبيرلو.

وفي الشوط الثاني سجّل الآزوري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و52 عن طريق الياباني أوتشيدا (في مرمى فريقه اليابان) وماريو بالوتيلي من ضربة جزاء لتتقدم إيطاليا بفارق هدف.

الآزوري يقلب تأخره أمام الساموراي الى فوز دراماتيكي يحمله الى الدور النصف نهائي للقارات

ونجح أوكازاكي في اقتناص هدف التعادل الثالث لليابان برأسية رائعة بعد ركلة حرة نفذها إيندو في الدقيقة 69، مع العلم بأن العارضة أنقذت مرمى بوفون أكثر من مرة، كما جدد هاسيبي التهديد من كرة صاروخية مرت بالكاد فوق العارضة 77.

ولم يتوقف العرض الياباني عند هذا الحد، حيث اخترق ناجاتومو منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية سددها أوكازاكي لترتد من القائم، لتجد رأس كاجوا وترفض العارضة اهتزاز الشباك في الدقيقة 82.

وفي الوقت الذي كان فيه اليابانيون يقومون بعمل متقن في التمريرات والاستحواذ الهجومي بحثا عن هدف التقدم، قام الآزوري بهجمة مرتدة خاطفة بدأها دي روسي ومرر كرة سريعة الى الكرة إلى ماركيزيو الذي اخترق منطقة الجزاء ومرر نحو جوفينكو الذي لم يجد أدنى صعوبة في هز الشباك للمرة الرابعة 86.

وفي اللحظات الأخيرة لم تفلح المحاولات اليابانية في تحقيق التعادل.AFP

بهذه النتيجة رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط من فوزين ولحق بالبرازيل إلى المربع الذهبي، في حين ودّع المنتخب الياباني البطولة بغض النظر عن نتيجة مبارته الأخيرة أمام المكسيك، بعد خساراتين متتاليتين لكليهما، ليودعا البطولة معا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock