الفورمولا وان

فورمولا1… المحكمة الدولية تكتفي بتوبيخ “مرسيدس”

اكتفت المحكمة الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، بتوبيخ فريق “مرسيدس” المنافس في بطولة العالم لسباقات السرعة فورمولا1، ومنعه من المشاركة في تجارب الشباب التي ستقام على حلبة “سيلفرستون” الشهر المقبل.

وعقدت جلسة المحكمة يوم الخميس 20 يونيو/ حزيران في مقر الاتحاد في باريس لمدة 7 ساعات للنظر بالشكوى التي قدمها فريقا “فيراري” و”ريدبول” بعد تجارب اجرتها شركة إطارات “بيريللي” مع “مرسيدس” في مايو/ أيار الماضي على الإطارات، وهو ما يخالف قواعد التجارب خلال الموسم.

واستمعت المحكمة لآراء الإتحاد الدولي الذي وجه إتهامات للفريق الألماني، و”مرسيدس” التي دافعت عن نفسها، و”بيريللي” التي قالت بأنه لا يمكن معاقبتها من الإتحاد الدولي كونه لا يملك سلطة عليها.

فورمولا1... المحكمة الدولية تكتفي بتوبيخ مرسيدس

وعلى الأرجح أن يثير قرار العقوبة “المخففة” حفيظة بعض الفرق الأخرى، لا سيما فريق “ريدبول” الذي أصر على ضرورة فرض عقوبات كبيرة على الصانع الألماني.

وتولت المحكمة الدولية لرياضة السيارات القضية وخرجت في النهاية بقرار توبيخ الطرفين وحرمان “مرسيدس” من خوض تجارب الشبان المقررة بين 17 و19 يوليو/ تموز المقبل.

وتجدر الإشارة الى أن القانون لا يعارض اجراء التجارب مع شركة الإطارات، لكنه يمنع استخدام سيارة الموسم القائم، وهذه هي المشكلة التي اعترضت عليها الفرق الأخرى، لأن “مرسيدس” أجرتها بسيارة الموسم الحالي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock