كرة القدم

إسبانيا تهزم نيجيريا وتواجه إيطاليا في نصف نهائي كأس القارات 2013

حقق المنتخب الإسباني فوزا مستحقا على نظيره النيجيري، بطل أفريقيا، بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما الأحد 23 يونيو/حزيران، في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات في إطار مسابقة كأس القارات لكرة القدم 2013 بالبرازيل.

أحرز الماتادور الإسباني خوردي ألبا الهدف الأول لأبطال أوروبا والعالم، مبكراً في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة البداية، بعد جملة تكتيكية رائعة وتمريرة ذكية من الفنان أندرياس إنييستا لألبا الذي بذل مجهودا فرديا خارقا عندما توغل إلى داخل منطقة الجزاء مغربلاً الدفاع النيجيري قبل أن يرسل الكرة إلى الشباك في الزاوية اليسرى.

إسبانيا تهزم نيجيريا وتواجه إيطاليا في نصف نهائي كأس القارات 2013

وضاعف فرناندو توريس النتيجة في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 62 بتسديدة رأسية بعد تمريرة عرضية من زميله بيدرو رودريغيز، وهو الهدف الخامس لتوريس في هذه البطولة ويتصدر قائمة الهدافين حتى الآن.

وعاد ألبا واختتم ثلاثية الماتادور في الدقيقة الـ 89 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة طويلة من زميله المهاجم دافيد فيا، انفرد على إثرها من منتصف الملعب وراوغ الحارس قبل يرسل الكرة إلى داخل شباكه.

واختتمت إسبانيا دور المجموعات بالعلامة الكاملة وتصدرت المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على كل من الأوروغواي بطلة كوبا أمريكا، وتاهيتي، ومن ثم نيجيريا.

وضربت إسبانيا موعداً في الدور نصف النهائي مع إيطاليا، ثانية المجموعة الأولى، في إعادة لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012” الذي مني فيه الأزوري بهزيمة ساحقة أمام الماتادور الإسباني (0-4).

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock