الصحف الصهيونية

يديعوت أحرونوت : رئيس “الموساد” التقى الأمير القطري قبل نقل السلطة إليه وعلم منه مسبقا بخطوة والده في التخلي له عن السلطة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في طبعتها العبرية أن  قطر أبلغت الولايات المتحدة وإسرائيل مسبقا بقرارالأمير حمد بن خليفة في نقل السلطة إلى ولي عهده تميم. وبحسب الصحيفة، فإن واشنطن وتل أبيب كانتا أولى الجهات التي أبلغتها قطر بقرار نقل السلطة إلى ولي العهد.

وقالت الصحيفة في تقرير لمراسلتها المعروفة “سمدار بيري”، التي تزور السعودية بشكل شبه دوري ، ولها علاقات وثيقة مع الأمير السعودي بندر بن سلطان وعدد من أمراء الخليج الآخرين، إن إسرائيل والولايات المتحدة كانتا أولى الجهات التي أبلغتها قطر بإجراءات نقل السلطة. ونقلت الصحيفة عن مستشار سياسي رفيع المستوى في الدوحة قوله لها “إن رئيس منظمة (إسرائيلية) ذات اختصاص وتقدير اجتمع مع الأمير الحالي تميم بن حمد( يوم كان لم يزل وليا للعهد) أكثر من مرة لكي يطلع على نياته ويستمع منه أنه لا ينوي الدخول في مغامرات خطيرة”، في إشارة إلى رئيس جهاز”الموساد” الإسرائيلي تامير باردو.

تميم بن حمد آل ثاني

وقال المستشار القطري إن الغاية من لقاءات “رئيس المنظمة” المذكورة(الموساد) مع الأمير تميم هي “طمأنة إسرائيل بأنه لن تكون لديه خطوات مغامرة حين يتسلم الحكم”، في إشارة إلى أن إمارته لن تقطع صلتها بإسرائيل في عهده.

وردا على سؤال من الصحيفة للمستشار القطري بشأن مكان حصول تلك اللقاءات، قال المستشار”إنها جرت في مكان آمن يأتي إليه الطرفان بالطائرات ( دبي أو قاعدة “العيديد” الأميركية في قطر؟). هذا فضلا عن لقاء أو لقاءين حصلا في الملعب المنزلي ( للأمير تميم) بإمارة قطر نفسها”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock