كرة القدم

الركلات الترجيحية تهدي إيطاليا برونزية كأس القارات 2013

أحرز منتخب إيطاليا المركز الثالث في بطولة كأس القارات 2013 المقامة في البرازيل، بعد فوزه على الأورغواي بركلات الترجيح (3-2)، بعدما تعادلا في الزمن الأصلي والشوطين الإضافيين بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران.

وجاء هدف المباراة الأول بعدما نفذ اليساندرو ديامانتي كرة حرة عرضية عالية ارتطمت بالقائم ثم ارتدت على كتف الحارس موسليرا،لتصل الكرة الى دافيد استوري الوحيد أمام المرمى الخالي ليسكنها بالشباك في الدقيقة 24.

وأدرك فريق الأورغواي التعادل إثر هجمة قادها غرغانو حيث توغل بالمناطق الإيطالية وأرسل كرة بينية خلف المدافعين وصلت الى أدينسون كافاني، الذي سددها  في الزاوية اليسرى من شباك بوفون في الدقيقة 58 من زمن اللقاء.

الركلات الترجيحية تهدي إيطاليا برونزية كأس القارات 2013

وفي الدقيقة 73 وضع ديامانتي منتخب إيطاليا بالمقدمة مرة أخرى، بهدف رائع سجله من ركلة حرة ثابتة مرت من فوق جدار الدفاع واستقرت في الزاوية اليمنى للحارس موسليرا.

ولم تدم فرحة الطليان كثيراً، حيث عادل كافاني الكفة من جديد بعد مرور 5 دقائق فقط، إثر ركلة حرة قوية بسيناريو مشابه لثالث هدف في المباراة، حيث مرت الكرة من فوق الحائط الدفاعي لتستقر في أعلى المرمى.

ولم يسفر الشوطان الإضافيان عن أي تغيير في النتيجة، ليتم اللجوء بعدها للركلات الترجيحية، وابتسم الحظ لإيطاليا بنتيجة (3-2) وحسم برونزية البطولة.

وستقام المباراة النهائية في وقت متأخر من الليلة بين منتخبي البرازيل صاحب الضيافة، وإسبانيا بطل العالم وأوروبا والباحث عن إكمال عقد الالقاب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock