قضايا ومجتمع

بالفيديو .. 1,693 راقص من 44 بلدا يسجلون رقما قياسيا بأدائهم رقصة أيرلندية شهيرة في دبلن

سجل راقصون رقما قياسيا بأدائهم رقصة River dance الشهيرة، وذلك بمشاركة 1,693 راقص وراقصة من مختلف الأعمار من 44 بلدا تجمعوا في العاصمة الأيرلندية دبلن لأداء هذه الرقصة الشهيرة. كما احتشد العديد من المصورين وممثلي وسائل الإعلام لرصد هذا الحدث.

يُذكر أن رقصة River dance اجتاحت العالم ابتداء من عام 1994، حين أدى الراقص والملحن الأمريكي ذو الأصول الأيرلندية مايكل فلاتلي وزميلته جين باتلر هذه الرقصة على وقع موسيقى أوركسترا إذاعة وتلفزيون دبلن، التي عزفت لحنا استثنائيا تخلله الغناء بمرافقة الآلات الأيرلندية التقليدية، وذلك في فترة الاستراحة التي سبقت التصويت بمسابقة الأغاني الأوربية الشهيرة “يوروفيجن”.

بالفيديو .. 1,693 راقص من 44 بلدا يسجلون رقما قياسيا بأدائهم رقصة أيرلندية شهيرة في دبلن

كما أدى هذه الرقصة بعد فلاتلي وباتلر عدد من الراقصين المحترفين، فأبهروا الحضور ومتابعي الحدث عبر الأثير على حد سواء.

منذ ذلك الحين اجتاحت العالم ما وصفه البعض بحمى الرقص الشعبي الأيرلندي، فبدأ بالانتشار في بلدان اكتشف الكثير من أبنائها روعة هذا الرقص وصعوبة أدائه في آن واحد.

هذا وقدم مايكل فلاتلي الكثير من الحفلات في مختلف أرجاء العالم، كما دُعي للمشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الأمريكية في عام 1997، مما جعله أحد أكثر الفنانين شهرة.

ويحظي فلاتلي ولا يزال بإعجاب جمهور كبير يحرص على متابعة عروضه المميزة، سواء بالحضور في قاعات الحفلات أو عبر مشاهدة تسجيلات فيديو منتشرة في الشبكة العنكبوتية، ويعرب جمهوره عن تقديره لفنان ارتقى بفن بلده الشعبي فوصل به إلى العالمية.

http://www.youtube.com/watch?v=-rDbiiMjazw&feature=youtu.be

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock