الالعاب الاولمبية

إيسينبايفا تنهي مسيرتها بعد بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو

صرحت البطلة الأولمبية الروسية يلينا ايسينبايفا ملكة سباق القفز بالزانة، بأنها ستضع حداً لمسيرتها الاحترافية بعد بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في موسكو في الفترة بين (10-18) أغسطس/آب المقبل.

وقالت إيسينبايفا عقب تتويجها بذهبية بطولة روسيا للقفز بالزانة، يوم الثلاثاء 23 يوليو/ تموز: “مسيرتي الاحترافية ستنتهي مائة في المائة بعد نهاية بطولة كأس العالم لأم الألعاب، ستكون هذه اللحظة بالنسبة لي لحظة حنين، وأحتاج إلى الحصول على المتعة، وسأبذل كل ما في وسعي في البطولة”.

في حين أعلنت وكالة “ايتار- تاس” الروسية، أن إيسينبايفا تعتزم أخذ فترة طويلة من الراحة بعد بطولة كأس العالم في موسكو.

Легкая атлетика. Чемпионат России

ونقلت “ايتار- تاس” عن إيسينبايفا قولها: “أنا أعتقد بأني سأنقطع عن المضمار لفترة طويلة بعد بطولة كأس العالم. أفكر في كيفية تأسيس العائلة، وأريد طفلاً بعد ذلك. سأفكر في المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، في حال إذا شعرت حقا بأنه بإمكاني الارتقاء إلى المستوى الذي كنت عليه، إذا لم يكن كذلك، فإنني سأنهي رسمياً مسيرتي الاحترافية”.

يذكر أن يلينا ايسينبايفا (31 عاماً)، تحمل الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة، عندما اجتازت العارضة وهي على ارتفاع (5.06 م) في عام 2009، وحطمت الرقم القياسي العالمي 17 مرة في الهواء الطلق، و 13 مرة في الصالات المغلقة، وأحرزت خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن لقب البطلة الاولمبية مرتين في عام 2004 في أثينا، و 2008 في بكين، وحصلت على الميدالية البرونزية الاولمبية في عام 2012 في لندن، وفازت بلقب بطلة العالم مرتين في عامي (2005 و 2007)، إضافة إلى لقب بطلة روسيا عدة مرات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock