فن وفنانين

عرض مسلسل عربي حول سقوط الخلافة العثمانية على الشاشة التركية في رمضان 2013

في سابقة يأمل القائمون على الفن العربي أن تكون الخطوة الأولى، يُعرض في تركيا في موسم رمضان 2013 مسلسل “سقوط الخلافة”، وهو عمل عربي شارك فيه فنانون ومنتجون يمثلون العديد من البلدان العربية.

ترى شريحة واسعة من الجمهور والنقاد العرب في عرض هذا المسلسل على الشاشة التركية خطوة هامة في مجال التعاون الثنائي، خاصة بعدما كان هذا التعاون يقتصر على المنتج التركي والمستهلك العربي فقط.

عرض مسلسل عربي حول سقوط الخلافة العثمانية على الشاشة التركية في رمضان 2013

بالإضافة إلى ما تقدم تبرز أهمية أخرى لعرض هذا المسلسل العربي، تتمثل في عرضه في أكثر من بلد يفهم سكانه اللغة التركية مثل أذربيجان وأوزبكستان وتركمانستان، كما يُعرض في شمال قبرص.

علاوة على ذلك ثمة أهمية أخرى لعرض هذا المسلسل في تركيا، تكمن في أنه يتناول موضوعا هاما وحساسا في التاريخ التركي، وهو سقوط الخلافة العثمانية، إذ يتحاشى الفنانون الأتراك الخوض في أعمال تلقي الضوء على هذا الحدث المهم، وذلك بسبب اختلاف المؤرخين على تقييم الفترة التي مرت فيها الخلافة العثمانية قبيل سقوطها.

يسلط المسلسل الضوء على السلطان عبد الحميد الثاني في نهاية القرن الـ 19 ومقاومته الإغراءات الصهيونية للاستحواذ على فلسطين، وعن التحالفات ضده وضد الخلافة العثمانية، مما أسفر في نهاية المطاف عن انهيارها وسقوطها.

شارك في العمل الدرامي الذي كتبه يسري الجندي نخبة من الفنانين العرب من مصر وسورية الأردن والعراق وفلسطين، وهو من إنتاج شركة “إيكوميديا” القطرية وتعرضه قناة “ATV” التي تعد واحدة من أهم 5 محطات تلفزيونية في تركيا .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock