الصحف العربية

المنار : استعدادا للمعركة السياسية في “جنيف 2” .. واشنطن وأدواتها تضخ السلاح للارهابيين في سوريا

يبدو أن هناك اصرارا من جانب روسيا لعقد مؤتمر “جنيف2” الخاص بالازمة السورية، رغم تلكؤ ومماطلة الادارة الامريكية التي اصيبت بالاحباط جراء الانتصارات المتلاحقة التي تكبد العصابات الارهابية خسائر فادحة.

وتقول دوائر واسعة الاطلاع لـ (المنــار) أن الولايات المتحدة ودول خليجية في مقدمتها دولة آل سعود تحاول تحسين ملامح ما يسمى بـ “الائتلاف السوري المعارض”، المدعوم امريكيا وخليجيا واسرائيليا وتركيا ومن دول اوروبية، من أجل الاستعداد للمعركة السياسية في “جنيف2”.

U.S. Secretary of State John Kerry (R) meets with Russian Foreign Minister Sergei Lavrov in Paris on May 27, 2013. Kerry and Lavrov kicked off one-on-one talks aimed at breathing life into a peace conference on Syria. The two will later be joined by French Foreign Minister Laurent Fabius for a working dinner as a push to bring warring sides in Syria together is becoming ever more pressing in a conflict that has claimed over 94,000 lives.  AFP PHOTO / POOL /Jim Young

وتضيف الدوائر أن عملية تحسين الملامح من الناحية السياسية سترافقها محاولات محمومة لاحداث نوع من التوازن في الميدان العسكري مع الجيش السوري من خلال ضخ مزيد من السلاح بما في ذلك السلاح المتطور، في مخاطرة لم يعد أمام الدول المشاركة في المؤامرة على الشعب السوري الا أن تخوضها.

ووصفت الدوائر هذه الخطوة من جانب المتآمرين على سوريا بأنها لعب بالنار التي قد تحرق تلك الدول وتهدد مصالحهم في المنطقة.

وكشفت الدوائر عن أن نظام آل سعود يدفع باتجاه المزيد من سفك دماء أبناء سوريا وهي رصدت ميزانيات مالية اضافية ضخمة لتجنيد المرتزقة وضخ السلاح للعصابات الارهابية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock