بلدنا اليوم

مصدر : 15 قتيلاً بينهم 11 مسلحاً في اشتباكات بسورية والجيش يستعيد بلدتين بريف حمص

قال مصدر لـ “سيريان تلغراف” : مقتل 11 مسلحاً من “جبهة النصرة” إثر اشتباكات مع قوات الجيش السوري قرب بلدة الحصن بريف حمص، مشيرا إلى أن الجيش استعاد أيضا السيطرة على بلدتي السلطانية وسلام في الريف الشرقي للمحافظة.

وأضاف المصدر أن مقاتلي المعارضة شنوا هجوماً على قرى عناز وعش الوحشة والحواش بريف حمص الغربي بقذائف الهاون والقنص العشوائي بعد قصف حاجز الجيش في عناز بقذائف صاروخية مما أدى لمقتل جنديين وامرأة وإصابة 3 أطفال.

وأوضح المصدر أن اشتباكات عنيفة جرت في محيط حي القرابيص وجورة الشياح بحمص أدت إلى مقتل 3 قناصين تابعين لمقاتلي المعارضة في المدخل الشمالي لحي باب هود.

TOPSHOTS-SYRIA-CONFLICT

أما فيما يخص دمشق وريفها، فقد أشار المصدر إلى أنه تم العثور على جثة عضو مجلس مدينة دير عطية أحمد مصطفى مرمر بعد اختطافه الاسبوع الماضي، مع استمرار الاشتباكات العنيفة في الحسينية والذيابية في الريف الجنوبي لدمشق وتفكيك عدد من العبوات المضادة للدروع على الطريق الواصل الى بلدة الحسينية.

وأكد المصدر أن الجيش دمر مقار مقاتلي المعارضة في بساتين حرستا ومزاع عالية ودير سلمان في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما تجددت الاشتباكات في المحور الجنوبي لدمشق وتركز القصف على تجمعات المسلحين في القابون وبرزة.

وإلى الشمال في حلب وريفها، فهناك تجري اشتباكات وصفها المصدر بأنها الأعنف وتحديداً في خان العسل والنقارين والاتارب وفي محيط مطاري رسم العبود ومنغ. كما دمر الجيش السوري منصات اطلاق الصواريخ ومدافع الهاون في كويرس بريف حلب الشرقي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock