بلدنا اليوم

50 قتيلا على الأقل بينهم 20 مدنيا اثر سيطرة المسلحين على قرى بريف اللاذقية

عاد ريف اللاذقية اليوم الى واجهة الأحداث السورية وشهدت قرى المنطقة اشتباكات هي الأعنف على الاطلاق منذ اندلاع المعارك هناك لأول مرة في شهر حزيران من العام 2012 ، حيث استقبلت مشافي المحافظة أعدادا كبيرة من القتلى والمصابين، جلهم من المدنيين.

وروى عدد من الهاربين من قرى بيت الشكوحي واستربة والحمبوشية والبلوطة تفاصيل هجوم قوات المعارضة على نقاط للجيش والقرى المجاورة لها، مما اسفر عن مقتل 20 مدنيا على الأقل، بينهم أطفال. كما اقتاد عناصر من المعارضة المسلحة أكثر من مئة رهينة الى جهة مجهولة وذلك بعد دخولهم برفقة عناصر جبهة النصرة اليها واستيلائهم صباحا على مرصدين للجيش السوري، هما انباتة وبارودة.

50 قتيلا على الأقل بينهم 20 مدنيا اثر سيطرة المسلحين على قرى بريف اللاذقية

وقد اندلعت معارك اليوم الاحد بحسب سكان محليين في حوالي الساعة الخامسة فجراً عندما قام انتحاري بتفجير نفسه بنقطة للجيش السوري في ريف اللاذقية قبالة سلمى، وهو أول انتحاري يفجر نفسه في ريف اللاذقية. وبعد لحظة من التفجير اندلعت المعارك وهاجم مسلحون يقدر عددهم بنحو الف مجموعة من نقاط الجيش.

وقال شهود عيان ان بعض القرى اقتُحمت وبعضها الآخر تم استهدافها بقذائف الهاون والأسلحة الصاروخية مما أسفر عن وقوع ضحايا قالت مصادر طبية ان الاصابات بمشفى الحفة الذي يستقبل المدنيين تجاوزت 80 ، من بينهم نساء وأطفال.

بدوره رد الجيش السوري بقصف مواقع المسلحين، وشوهدت مروحيتان عسكريتان في المنطقة، ومازالت أصوات القصف (حتى لحظة تحرير الخبر) مسموعة.

بدورها أفادت مصادر المعارضة السورية باستهداف “الجيش الحر” قوات النظام في مرصد أنباتة ودورين وبارودة في ريف اللاذقية، وذلك بعدما تمكن المقاتلون من السيطرة على هذه المراصد التي تعتبر معاقل تتمركز فيها قوات النظام. فيما أفاد ناشطون باستمرار الاشتباكات في محيط مرصد تلا في ريف اللاذقية بين “الجيش الحر” وقوات النظام. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان 12 من مقاتلي المعارضة و19 من القوات الموالية للأسد -منهم جنود واعضاء من الميليشيا التابعة له والمعروفة باسم جيش الدفاع الوطني- قتلوا في اشتباكات يوم الاحد في الجبال الواقعة شرق محافظة اللاذقية.

ريف اللاذقية

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock