عالميعربي

“القاعدة” تستعد لهجوم إرهابي في الشرق الأوسط بحجم هجمات 11 سبتمبر.. واستمرار إغلاق 19 سفارة أمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين 5 أغسطس/آب، أن 19 سفارة من سفاراتها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستبقى مغلقة حتى السبت القادم على الأقل. جاء ذلك بعد تحذير الاستخبارات الأمريكية من أن تنظيم “القاعدة” يحضر لهجوم كبير في الشرق الأوسط قد يكون بحجم هجمات 11 سبتمبر 2001.

وقال أعضاء  في لجنتي شؤون الاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، إن هيئات الاستخبارات أبلغتهم بأن تنظيم “القاعدة” كثف نشاطه ويخطط لهجوم كبير على منشآت أمريكية في الخارج.

TUNISIA-ISLAM-UNREST-FRANCE-CARTOON-EMBASSY-SECURITY

وقال النائب الجمهوري داتش رابسبرغر في مقابلة تلفزيونية إن الهجوم الذي تستعد “القاعدة” لشنه، سيكون بحجم هجوم 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

بدورها أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أنها قررت تمديد إغلاق 15 من البعثات الدبلوماسية التي أقفلت أبوابها الأحد خوفا من تعرضها لهجمات قد يشنها تنظيم “القاعدة”، بالإضافة الى إغلاق 4 بعثات جديدة، فيما أشارت الى أن عددا من البعثات الدبلوماسية الأخرى التي أغلقت الأحد ستفتح أبوابها الاثنين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي في بيان إن هذا الإجراء “ليس مؤشرا على مجموعة من التهديدات الجديدة بل دليل على التزامنا بتوخي الحذر واخذ التدابير المناسبة لحماية موظفينا”.

وكانت واشنطن قد أعلنت الخميس إغلاق ما لا يقل عن 25 من بعثاتها الدبلوماسية الأحد إثر اعتراض رسائل صادرة عن قياديين كبار في “القاعدة”.

وتضم قائمة السفارات التي ستظل مغلقة سفارات الولايات المتحدة في مصر والأردن وليبيا والسعودية والإمارات والكويت واليمن والسودان وجيبوتي.

بدورها أعلنت بريطانيا عن استمرار إغلاق سفارتها في صنعاء.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock