خبر هام

استشهاد 18 مواطنا بينهم أطفال وإصابة العشرات بعضهم حالته خطيرة بتفجير إرهابي في جرمانا بريف دمشق

استشهد 18 مواطنا بينهم أطفال وأصيب العشرات بجروح جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة وقع مساء اليوم بين شارع الخضر وساحة السيوف بمدينة جرمانا في ريف دمشق والذي يشهد ازدحاما سكانيا ومروريا.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق إن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات في المنطقة المكتظة بالسكان والمارة ما أدى إلى استشهاد 18 مواطنا بينهم 3 أطفال وإصابة 56 آخرين بجروح.

وأضاف المصدر إنه تم نقل جميع المصابين إلى المشافي لتلقي العلاج موضحا أن إصابات بعضهم خطيرة.

ونقلت مراسلة “سيريان تلغراف” أن الانفجار أدى أيضا إلى احتراق مبنى من أربعة طوابق وحافلة ركاب إضافة إلى تضرر عدد كبير من المحال التجارية والسيارات.

يُذكر أن مدينة جرمانا ، ذات الغالبية “الدرزية” و”المسيحية” ، تعرضت إلى حوالى 11 تفجيراً بالاضافة الى سقوط قذائف هاون . واستهدف آخر تفجير “انتحاري” ساحة السيوف في 25 تموز/يوليو الماضي ، أدى إلى استشهاد 10 أشخاص وإصابة حوالى 60 شخصاً .. وكانت هذه التفجيرات بدأت صيف العام الماضي بعد رفض  وجهاء المنطقة السماح لعصابات الثورة الوهابية باستخدام مناطقهم ممرا لغزو دمشق ، ورفضهم مطالب تلك العصابات ، التي تقدم بها زعماؤها بشكل مباشر للوجهاء خلال زيارتين متتاليتين لهم ، بطرد “الموظفين والعسكريين العلويين الساكنين في المنطقة” . وهو ما كانت كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية .

انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-1 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-2 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-3 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-4 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-5 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-6 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-7 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-8 انفجار-سيارة-مفخخة-في-جرمانا-9

الحظات الأولى بعد التفجير :

http://www.youtube.com/watch?v=RZ35xbDqqZs&feature=youtu.be

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock