قضايا ومجتمع

موظفة ترفض بيع حقيبة بنحو 39 ألف دولار لوينفري البالغة ثروتها قرابة 3 مليارات دولار بحجة ثمنها الباهظ

أكدت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري أنها تعرضت لتمييز عنصري في سويسرا، جراء رفض موظفة في أحد المحلات التجارية عرض حقيبة نسائية بذريعة أنها باهظة الثمن بالنسبة لوينفري، علما أن سعر الحقيبة لا يزيد عن 35 ألف فرانك سويسري، أي ما يعادل 38,5 ألف دولار أمريكي.

وبينما كانت النجمة المشهورة تصر على رغبتها بإلقاء نظرة أقرب على الحقيبة كانت البائعة تحاول إقناعها بشراء حقيبة أخرى بسعر أقل.

الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري

وقع هذا الحادث في يوليو/تموز الماضي، حينما قصدت أوبرا وينفري سويسرا تلبية لدعوة المغنية الأمريكية تينا تيرنر الشهر الماضي لحضور حفل زفافها. وأشارت وينفري التي كشفت عمّا تعرضت له مؤخرا إلى الحنق الذي انتابها إزاء هذا الموقف، وإلى رغبة اعترتها بشراء المحل بما فيه بدافع “الانتقام” كما ذكرت وكالة “إيتار-تاس”.

استمر الجدل بين السيدتين إلى أن اقتنعت البائعة بأنه لا بأس من عرض الحقيبة، خاصة وأنه في حال بيعها فإنها ستحصل على نسبة جيدة من المال. هذا ولم تشر الانباء إلى ما إذا كانت البائعة تعرفت على شخصية وينفري أم لا، علما أن ثروة الإعلامية الأمريكية تبلغ 2,8 مليار دولار وفقا لما نشره موقع “فوربس” في 2012.

من جانبه وصف مالك المحل التجاري ترودي غيوتز الواقع في زيوريخ ما حدث بـ “سوء تفاهم”، مشددا على أنه لن يعاقب الموظفة معتبرا أنها أرادت أن تقوم بمهمتها فحسب.

أما فيما يتعلق بإعلان أوبرا وينفري أنها تعرضت لهذا الموقف بسبب التمييز العنصري فأكد أنه بصدد الاستعانة باستشارة قانونية، بينما قدمت وكالة “سويس توريزم” السياحية اعتذارها لنجمة الإعلام الأمريكي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock