طب وصحة

الرجل الأمغر أقل عرضة للاصابة بالسرطان

تفيد نتائج البحوث المشتركة التي أجراها علماء من فنلندا والولايات المتحدة، بان سرطان البروستات لا يهدد الرجال اصحاب الشعر الأحمر.

وقد بدأت البحوث في هذا المجال قبل 23 سنة مضت، درس العلماء خلالها حالة 20 ألف رجل اعمارهم فوق 60 سنة. وبعد ان درس العلماء المعلومات المثبتة في بطاقاتهم الطبية الشخصية، وعرفوا لون شعرهم عندما بلغوا سن الـ20 ، اتضح ان 1982 شخصا منهم اصيبوا بسرطان البروستات، ولم يكن بينهم أي أحد من ذوي الشعر الاحمر.

الرجل الأمغر أقل عرضة للاصابة بالسرطان

ويقول يان فريم من مركز أمراض البروستات البريطاني “إن بحوثنا تبين العلاقة بين الرجل الأمغر ومدى مقاومتهم لسرطان البروستات. نحن نعتقد بان الجين MCIR يمكن ان يساعد في تنظيم عملية انقسام الخلايا ونموها، ولكن لا يمكننا اثبات هذا الامر”.

ويذكر ان عدد اصحاب الشعر الاحمر في العالم لا يتجاوز 2 % من سكان المعمورة، واغلبهم يقيم في دول شمال اوروبا، ففي اسكتلندا تبلغ نسبتهم 13 بالمئة من السكان، وفي ايرلندا 10 بالمئة وبريطانيا 6 بالمئة.

كما تجدر الاشارة الى ان اصحاب الشعر الاحمر الرجال والنساء منهم، اكثر عرضة للاصابة بسرطان الجلد من الاشخاص الاخرين لحساسية جلدهم. وحسب خبراء من جامعة لويزفيل الطبية، فهؤلاء اكثر حساسية للبرد والامراض من الآخرين، كما انهم يصابون بمرض باركنسون بنسبة 90 % اكثر من البقية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock