الالعاب الاولمبيةرياضة

روغ يشيد باستعدادات لندن لاستقبال دورة الألعاب الأولمبية

أشاد البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأربعاء 28   مارس/ آذار، باستعدادات العاصمة البريطانية لندن لاستضافة فعاليات دورة   الألعاب الأولمبية القادمة ” لندن 2012 “

وأثنى روغ خلال لقائه مع رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون على استعدادات عاصمة الضباب لاستقبال الدورة الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخها.

وكانت هذه الجولة هي الزيارة الأخيرة لروغ إلى لندن للاطلاع على الاستعدادات في مواقع استضافة الأولمبياد قبل بدء فعاليات الدورة في 27 يوليو/ تموز المقبل.

وصرح رئيس الوزراء البريطاني عقب لقائه روغ  ” إن لندن ستقدم أعظم عرض على الأرض خلال الدورتين الأولمبية والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة”.

وستوقد الشعلة الأولمبية في لندن في 19 مايو/آيار المقبل بينما تقام فعاليات الدورة الأولمبية من 27 يوليو/تموز إلى 12 أغسطس/ آب المقبلين، وتعقبها دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة “البارالومبية” في الفترة من 29 أغسطس حتى التاسع من سبتمبر/ايلول المقبلين.

جدير بالذكر أن موجة احتجاجات عمت بريطانيا بسبب زيادة الإنفاق على الأولمبياد، في وقت اتخذت فيه الحكومة اجراءات خاصة لخفض الإنفاق وحل المشاكل الاقتصادية التى تمر بها القارة الأوروبية عامة، والتي اشعلتها تصريحات مارغريت هودج رئيسة لجنة الحسابات العامة فى البرلمان البريطاني، حينما قالت أن حجم مخصصات ألعاب لندن سيتم زيادتها بما يقارب  4 مليارات جنيه استرليني لتصل الى 11 مليار بسبب تشديد الاجراءات الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock