قضايا ومجتمع

العثور في جبال الانديز على شيخ عمره 123 سنة

عثر في قرية صغيرة بجبال الانديز تقع على الحدود بين بوليفيا وبيرو على رجل مسن يبلغ من العمر 123 سنة، حسب ما هو مدون في السجل المدني. واذا ثبت ذلك فانه سيكون الاكبر عمرا في العالم.

ينتمي هذا الرجل، واسمه كارميلو فلوريس لاورا، الى قبيلة ايمارا التي تقيم في قرية فراسكيا الواقعة في اعالي الجبل على ارتفاع 4 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر، وتتبع اداريا بوليفيا. وحسب المعلومات المدونة في السجل المدني، استنادا الى “شهادة العماد” التي تصدرها الكنيسة، فإن كارميلو فلوريس ولد في يوم 16 يوليو/تموز عام 1890 .

العثور في جبال الانديز على شيخ عمره 123 سنة

لم يغادر هذا الرجل قريته خلال حياته ورزق بثلاثة اولاد، توفي اثنان منهم، وله 40 حفيدا و19 من ابناء الاحفاد. يقول انه يمضغ دائما اوراق الكوكا ويسير على قدميه دائما في الجبال ويرعى الماشية ويتناول اطعمة من الشعير ولحم الضأن ولا يستخدم العكازة والنظارات الطبية، ولكنه يعاني من ضعف حاسة السمع وليس في فمه اسنان.

وحسب معطيات سجل “غينيس” للارقام القياسية، تعتبر اليابانية ميساو اوكاوا اكبر معمرة بين سكان الارض، حيث يبلغ عمرها بموجب شهادة الميلاد التي بحوزتها 115 سنة. وتعتبر الفرنسية جين كلمينت التي عاشت 122 سنة و164 يوم اكبر المعمرين الذين عاشوا على الكرة الارضية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock