اقتصاد

المحروقات : تأمين 400 لتر من المازوت لكل عائلة خلال الشتاء قيد البحث

أوضح مدير عام “شركة محروقات” محمود كرتلي، أن موضوع تأمين 400 ليتر مازوت لكل عائلة خلال الشتاء، قيد البحث في المديرية، وستتضح نتائجه قريباً، مضيفاً: “إن خطوات تتخذ حالياً على صعيد تسهيل إجراءات المواطنين، وتبسيط إجراءات الحصول على المادة وتسجيل الطلبات”.

 وأشار وفق صحيفة “الوطن” المحلية، أنه يتم حالياً البحث عن أماكن ضمن دمشق وريفها، من أجل استخدامها كمراكز توزيع مادتي المازوت والبنزين، بالتنسيق مع “محافظتي دمشق وريفها”، والجهات المعنية التي تتبع لها هذه الأماكن، وتعبئة الآليات والمركبات التي تقوم بتأمين المادة للمحطات.

وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات الملائمة لحل أزمة البنزين مؤخراً، مؤكداً حصول المحطات على مخصصاتها بشكل يومي من المادة، وأن المديرية مستعدة لتلبية طلبات الكازيات بأي كمية تحتاجها.

المحروقات-تأمين-400-لتر-من-المازوت-لكل-عائلة-خلال-الشتاء-قيد-البحث

 وأشار كرتلي إلى أن الأوضاع التي تسود الطريق بين دمشق وحمص، قد تؤثر في بعض الأحيان على سلامة وصول الصهاريج والكميات التي تحتاجها المحطات، إلا أن جهوداً مركزة تبذل لمعالجة أي مشكلة في وقتها ووفق الظروف الطارئة، ويتم العمل عليها للمعالجة في الوقت الملائم وحسب المعطيات على الأرض الواقع.

 وكشفت مصادر حكومية عن خطة وآلية عمل تعمل عليها “شركة محروقات”، لتأمين احتياجات محطات سورية من مادتي البنزين والمازوت لكامل شهر أيلول.

 وأكدت أن الكميات الموجودة حالياً من مادة البنزين تفي الاحتياجات، ويتم تأمين طلبات الكازيات يومياً من المادة، بمعدل وسطي 1.2 مليون ليتر بنزين بدمشق، مشيرة إلى معالجة الضغط الذي حدث مؤخراً على المحطات عبر استقدام كميات كافية من حمص، لتغطية الطلب ومعالجة الأزمة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock