سياحة وسفر

العثور على مومياء أيرلندية أقدم من توت عنخ آمون بـ 700 عام

كشفت الفحوص التي أجريت على مومياء عُثر عليها في أيرلندا قبل عامين أن عمرها يزيد عن عمر مومياء توت عنخ آمون بـ 700 عام، إذ يبلغ عمر المومياء الأيرلندية 4000 عام على الأقل.

من جانبهم أعلن علماء التنقيب عن الآثار الذين عثروا على المومياء أن هذا الاكتشاف يشكل منعطفا مهما يمهد لمرحلة جديدة حول العصر البرونزي ككل بحسب ما قاله المشرف على حفظ الآثار القديمة في المتحف الوطني الأيرلندي إيمون كيلي، وذلك وفقا لما نقله موقع “إيرث كرونيكلز”.

العثور على مومياء أيرلندية أقدم من توت عنخ آمون بـ 700 عام

هذا ويفيد العلماء بأن البحوث خلصت إلى أن الرجل الذي عُثر على جثته فارق الحياة بميتة نتجت عن عنف تعرض له جراء طقوس تقديمه كضحية.

من جانب آخر يرى باحثون أنه من الصعب تحديد السبب الحقيقي الذي يكمن خلف وفاة الرجل، وذلك بسبب التلف الذي أصاب جمجمته ورقبته وقفصه الصدري، الناجم عن المعدات والآلات الحديثة التي تم استخدامها في الموقع حيث عُثر على المومياء.

لكن المتحف الأيرلندي تعهد بمواصلة البحث للتعرف على نوعية الطعام والشراب الذي تناوله الرجل، قبل المباشرة بطقوس تقديم التضحية.

يُذكر أن عمليات البحث والتنقيب في أيرلندا أسفرت عن العثور على ما يقرب من 100 مومياء، ليست كلها في حالة جيدة، فيما يعود أقدمها إلى عام 1300 قبل الميلاد.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock