الصحف الصهيونية

يديعوت احرونوت : الفار “سليم إدريس” يطالب إسرائيل بأن تحث العالم على التدخل العسكري في سوريا

نقلت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية اليوم الأحد عمن وصفته بـ “مسؤول كبير في المعارضة السورية المسلحة” قوله إن “على إسرائيل ، وإذا ما أرادت أن تثبت نواياها الطيبة تجاه الشعب السوري ، أن تحث المجتمع الدولي على التدخل في سوريا” .

وبحسب الصحيفة ، فإن هذا “المسؤول الكبير” ، الذي رفضت الإشارة لاسمه بناء على طلبه ، “طلب من إسرائيل أن تحث على التدخل من أجل إنقاذ سوريا والشعب السوري” . مصادر في الصحيفة سربت بأن “المسؤول الكبير” الذي أجرت الصحيفة مقابلة معه هو سليم إدريس ، قائد ما يسمى “الجيش الحر” .

سليم ادريس

ولفتت المصادر إلى أنه على تواصل دائم مع مراسل الصحيفة “روي كيس” ، وهو صحفي شاب مهتم بالتواصل مع الجماعات المسلحة في سورية ، ومع زعماء المعارضة السورية المقيمين في استانبول والأردن .

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها قادة المعارضة السورية إلى إسرائيل طلبا للمساعدة ، إذ كان عضو “المجلس الوطني السوري” ، خالد خوجة ، طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو مساعدة “الثورة السورية” عسكريا وقصف الجيش السوري ، على اعتبار أن “إسرائيل والثورة السورية والمسلمين السنة في خندق واحد ضد النصيريين والمجوس الإيرانيين وحزب الله الإرهابي” ، على حد تعبيره في مقابلة مع “القناة الثانية” الإسرائيلية .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock