اقتصاد

احتمالات العملية الحربية ضد سورية ترفع أسعار النفط

صعدت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت لتقترب من 111 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء مع تصاعد حالة التوتر بسبب مزاعم هجوم بأسلحة كيماوية في سورية، مما يزيد من احتمالات عمل عسكري في الشرق الأوسط.

وقال المحلل الإقتصادي لوكالة “فات بروفيتس” المتخصص في أسواق مواد الخام ديفيد لينوكس أن حدة التوتر في سورية ترتفع بشكل مضطرد، ويعتمد كل شيء على الأوضاع غير المستقرة في المنطقة.

-

وصعدت عقود برنت تسليم أكتوبر 25 سنتا إلى 110.98 دولار للبرميل بعد أن ختمت الجلسة السابقة على انخفاض 0.3 بالمئة. وسجل برنت أمس الإثنين 111.68 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ الثاني من إبريل.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم أكتوبر 28 سنتا إلى 106.20 للبرميل بعد أن نزلت 0.5 بالمئة في اليوم السابق، بعدما أظهرت بيانات أمريكية أن طلبيات السلع المعمرة سجلت أكبر انخفاض في نحو عام.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أشار أمس إلى وجود أدلة ثابتة على استخدام السلطات السورية السلاح الكيميائي ضد المعارضين، بينما أفادت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية قول الناطق بسم الخارجية الأمريكية أن باراك أوباما لم يتخذ القرار بعد بشأن إجراء العملية الحربية في سورية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock