اقتصاد

وزير المالية الروسي : أوباما وعد زعماء مجموعة العشرين بطي برنامج التيسير النقدي بشكل تدريجي

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعد خلال الاجتماع الأول لزعماء مجموعة العشرين في بطرسبورغ بطي سياسة التيسير الكمي الأمريكية بشكل تدريجي.

وقال سيلوانوف: “إن سياسة التيسير النقدي يجب أن تنتهي يوما ما، ولقد قامت الولايات المتحدة بتحديد معايير إنهاء عملية التيسير الكمي”.

US-FINANCE-IMF-WORLD BANK

وأعاد الوزير الروسي إلى الأذهان أن مجلس الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتحدة سبق أن حدد معايير لإنهاء سياسية التيسير، وهي بالنسبة للنمو الاقتصادي 2% ومعدل البطالة عند 6.5%، مضيفا أن الاقتصاد الأمريكي قد سجل هذه المؤشرات من حيث المبدأ. وتابع أن مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد تحدثت خلال الاجتماع عن هذا الموضوع وأكدت أن “وقت النقود الرخيصة شارف على الانتهاء”. والسؤال يكمن بأي وتائر سيتم إنهاء التيسير الكمي، حسب سيلوانوف.

وأضاف سيلوانوف أن اقتصادات الدول المتقدمة تحقق في الوقت الحالي نتائج جيدة، وأن وضع الاقتصاد الأمريكي مستقر، كذلك يشهد الاقتصاد الأوروبي بوادر تحسن إيجابية، أما بالنسبة لدول الأسواق الناشئة، فأشار الوزير الروسي إلى أن وتائر نمو اقتصادها تتباطأ بسبب طي سياسة التيسير النقدي. كما لفت سيلوانوف إلى أن قادة دول مجموعة العشرين أجمعوا على أن سياسةَ التكامل المالي لا تعوق تحقيق النمو الاقتصادي.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock