كرة القدم

رونالدو ينقذ البرتغال من كمين ايرلندا الشمالية

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى تحقيق فوز صعب خارج أرضه على نظيره الايرلندي الشمالي (4-2) في المباراة التي جرت بينهما الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، على استاد “وندسور بارك” في بلفاست، وذلك في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014.

كانت البداية جيدة بالنسبة لرونالدو وزملائه، فقد افتتح المدافع برونو الفيش باب التسجيل بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 21. ولكن الايرلندي غاريث مكاولي رد بهدف التعادل في الدقيقة الـ 36. ومن ثم تلقى البرتغاليون ضربة موجعة بطرد مهاجمهم هيلدر بوستيغ قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

رونالدو ينقذ البرتغال من كمين ايرلندا الشمالية

ولم تنته مصائب الضيوف عن هذا الحد فقد تلقت شباكهم الهدف الثاني في الدقيقة الـ 52 حمل توقيع الايرلندي جيمي أورد. ولكن رونالدو فرض نفسه نجماً على المباراة بإحرازه ثلاثة أهداف متتالية “هاتريك” في الدقائق الـ (68 و 77 و 83) وأنقذ بذلك بلاده من الكمين الذي وقعت فيه روسيا عندما خسرت أمام ايرلندا (0-1) في بلفاست في الشهر الماضي.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 17 نقطة، واستعادت المركز الأول في المجموعة السادسة من روسيا (15 نقطة من 7 مباريات)، التي تغلبت بدورها على ضيفتها لوكسمبورغ (4-1) على الملعب المركزي في مدينة قازان.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock