الصحف العربية

مراسل سابق لقناة الجزيرة : الجزيرة هربت هواتف ثريا واجهزة انترنت للداخل السوري

كشف المراسل السابق لقناة الجزيرة القطرية في بيروت علي هاشم عن قيام القناة بعمليات تهريب لهواتف ثريا وأجهزة بيغان لاستخدام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الى الداخل السوري عبر لبنان والأردن وتركيا.

وأوضح هاشم في حديث لصحيفة “السفير” اللبنانية نشرته اليوم الثلاثاء 3 ابريل/نيسان، أن قناة الجزيرة كانت تدفع 50 الف دولار مقابل تهريب الجهاز الواحد لإيصاله الى المعارضين في الداخل للإدلاء بشهاداتهم إلى القناة.

وأكد هاشم أن القناة ابتعدت عن المهنية في تغطيتها للأزمة السورية، مشيرا إلى ما فرضته عليه مديرية الأخبار في الجزيرة من خلال قرارها بعدم عرض صور المسلحين على الحدود اللبنانية السورية والتعتيم عليها، على الرغم من أنه تحدث عنهم في تقريره مباشرة على الهواء منذ خمسة أشهر، داحضا ما يتردد يومها عن قصف الجيش السوري لتلك المنطقة، حيث طلب منه أحد المسؤولين في القناة مغادرة المكان الذي تواجد فيه، بينما قال له آخر يجب أن تنسى وجود المسلحين.

وقال هاشم إنه اتخذ قرار الاستقالة من الجزيرة قبل خمسة أشهر من تقديمها وظل يراهن على تغيير ما سيطرأ في سياسة القناة التي ابتعدت فيها عن المهنية في تغطيتها للأوضاع في سورية، ولكن عندما أستمرت القناة في نهجها قرر تقديم استقالته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مافي داعي تفوت اجهزة عسوريا وتعزب حالا هيك هيك بتلفق صور وفيديوهات واحداث وشهود عيان عمراقا عم تتعب والله

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock