جمال

السماح بعودة المتحولة جنسيا للمنافسة على لقب ملكة جمال الكون

بعد الضجة التي اثارت جينا تالاكوفا احدى المتنافسات على لقب “ملكة جمال  كندا”  والتي حرمت من المشاركة في السباق وفقا لقواعده، وضع الملياردير  دونالد  ترامب منظم مسابقات “ملكة جمال الكون” النقاط على الحروف، بالسماح  للمتحولة  بمواصلة مشوارها في هذا المجال.

ولم يعلن ترامب ان المتحولة جنسيا ستتمكن من المشاركة في مسابقة “ملكة جمال كندا” فحسب، بل ذهب أبعد من ذلك معلنا للصحفيين عن تغيير قواعد مسابقة “ملكة جمال الكون”، حيث سيسمح للمتحولات جنسيا بالمشاركة في مسابقات الجمال الوطنية اذا اعتبرتهن قوانين بلدانهن نساء كاملات.

وفي حال فوزها في المسابقة الوطنية ستمثل تالاكوفا بلادها في مسابقة “ملكة جمال الكون”، وسيكون هذه اول مرة تشارك فيها متحولة في مسابقة الجمال الدولية.

وكان منظمو المسابقة قد أعلنوا في الاسبوع الماضي عن احتمال السماح لتالاكوفا بالمشاركة في المسابقة الوطنية حال الاعتراف بأنها امرأة حسب قوانين البلاد واستيفائها قواعد المسابقة. وطالبت غلوريا اولريد محامية المتسابقة منظمي المسابقة ببلورة موقف واضح من تالاكوفا. فاعتبر دونالد ترامب من الضروري حل المشكلة التي شكلت دعاية جيدة للمسابقة الكندية.

يذكر ان جينا تالاكوفا (23 عاما) التي وصلت الى نهائيات “ملكة جمال كندا” منعت من مواصلة المشاركة لما اكتشف انها متحولة جنسيا خضعت لعملية التحول قبل اربع سنوات. وقد اثار هذا القرار في حينه غضب ممثلي الاقليات الجنسية الذين اعتبروه “تمييزا جنسيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock