فن وفنانين

نشطاء ينتقدون عساف لصورة مع “إسرائيلية” والفتاة تنفي أية علاقة بينهما

وجه نشطاء سهام انتقاداتهم إلى الفنان الفلسطيني محمد عساف، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتشرت صورة جمعت “محبوب العرب” بفتاتين إسرائيليتين، إحداهما عارضة أزياء وتدعى كارولين خوري، ما يعني أنها فلسطينة تحمل الجنسية الإسرائيلية.

لكن النشطاء الذين هاجموا عساف اتهموه بالتطبيع مع إسرائيل وبالتخلي عن قضية شعبه.

نشطاء-ينتقدون-عساف-لصورة-مع-إسرائيلية-والفتاة-تنفي-أية-علاقة-بينهما

على الفور تطوعت مجموعة من المعجبين بعساف للدفاع عنه، إذ رأى بعض هؤلاء أن نجمهم المفضل يتعرض لحملة ترمي إلى تشويه صورته، فيما قال أخرون إن مكان إقامته مليء بالزوار الراغبين بالتواصل المباشر والتقاط الصور التذكارية معه، وإن الفنان لن يطلب من هؤلاء بطاقاتهم الشخصية للتحقق منها، بينما أكد فريق ثالث أن الفتاتين من “عرب 48”.

من جانبه قدم محمد عساف اعتذاره لكل من استاء بسبب الصورة التي أثارت الجدل “لأن ذلك كان بغير قصد أبدا”، مشددا على تمسكه بالثوابت الوطنية، معيدا إلى الاذهان أنه ابن المخيم الفلسطيني الذي عانى كثيرا من ظلم الاحتلال. كما قال إنه سيظل يغني للوطن والتراث والقضية ولن ينسى “دماء الشهداء والجرحى”، معربا عن أمله بالحرية القريبة لكل الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف أنه لم يكن يعلم أن أيا من الفتاتين تحمل الجنسية الإسرائيلية، كما استنكر “الحملة الشرسة” التي شنتها عليه عدد من مواقع الإنترنت.

أما إحدى الفتاتين اللتين ظهرتا مع محد عساف في الصورة فقد نشرت هذه الصوة على صفحتها في موقع الـ “فيس بوك” وقد أرفقتها بتعليق يصب في شأن آخر تماما، إذ أشارت إلى أن الصحافة العربية تهول الأمور، وأنه لا توجد أية علاقة تجمعها بعساف، وأن الأمر مجرد صورة بريئة بعد لقاء تم بالصدفة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock