الصحف العالمية

ديلي تليغراف : الائتلاف السوري ضم ممثلين عن المعارضة المسلحة الى مفاوضات جنيف 2

كشفت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية أن الإئتلاف السوري المعارض استطاع ضم أشخاص من المعارضة السورية المسلحة، ينشطون في ساحة المعركة، إلى وفده المفاوض في جنيف 2.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم 12 فبراير/شباط، نقلاً عن أعضاء في الإئتلاف والجماعات المسلحة، إن فريقاً يضم 7 من قادة الجماعات المسلحة التي تُقاتل داخل البلاد، الى جانب ضباط منشقين عن النظام السوري، انضم إلى وفد الإئتلاف المعارض الذي يفاوض وفد الحكومة السورية في مؤتمر جنيف2 .

ديلي-تليغراف-الائتلاف-السوري-ضم-ممثلين-عن-المعارضة-المسلحة-الى-مفاوضات-جنيف-2

وأضافت الصحيفة أن أنس العبدة، عضو الإئتلاف السوري المعارض المشارك في مفاوضات جنيف2، أكد أن الفريق المذكور يضم أعضاء من “الجبهة الثورية السورية” بقيادة جمال معروف، المدعومة من السعودية والتي كانت بطليعة المعارك الأخيرة في شمال سورية ضد تنظيم “داعش”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس معلوماً ما إذا كان جمال معروف يشارك في مفاوضات مؤتمر جنيف، غير أن مصدراً عسكرياً مقرباً من الجبهة الثورية السورية أكد لها أن ممثلين عن الجبهة موجودون في جنيف.

ونقلت الصحيفة عن المصدر العسكري، قوله “إن أربعة من قادة الفصائل المسلحة هم من محافظة درعا الواقعة جنوب سورية على الحدود مع الأردن، ولكن ليس هناك أي ممثل عن الجبهة الإسلامية، على الرغم من قيام دبلوماسيين غربيين ومندوبين عن الائتلاف المعارض بالتفاوض مع قادتها”.

ورأت الصحيفة أن توسيع وفد الإئتلاف الوطني السوري ليشمل قادة الجماعات المسلحة في المفاوضات، يهدف إلى معالجة الإنتقادات التي تقول ان الأئتلاف لا يملك أي نفوذ على الأرض.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock