الصحف العربية

السفير : قراءة أمنية في المشهد الانتخابي السوري لبنانياً

مرجع أمني لبناني يقول إن لبنان في حالة إنتطار لما ستؤول إليه الأوضاع الإقليمية والدولية، ويؤكد أن دولاً غربية عدة أقرت بخطأ إغلاق سفاراتها في دمشق.

نقلت صحيفة “السفير” عن مرجع أمني لبناني رؤيته لإنعاكاسات الوضعين الإقليمي والدولي على لبنان، وقالت” يرى مرجع أمني لبناني أن لبنان حالياً في منطقة الانتظار لمجموعة محطات خلال الفترة المقبلة، بدءاً من الانتخابات الرئاسية السورية ثم الوضع العراقي والعلاقات السعودية – الإيرانية والاتفاق النووي الأميركي – الإيراني”.
السفير-قراءة-أمنية-في-المشهد-الانتخابي-السوري-لبنانياً

وقارب المرجع ملف النازحين السوريين بوصفه ملفاً ضاغطاً بقوة على الواقع اللبناني برمته، واعتبر أن المشكلة “عميقة ولا يكون حلها إلا من قبل الدولتين السورية واللبنانية”.

ودعا المرجع نفسه وفق الصحيفة إلى “التعمق جدياً في مشهد المشاركة في الانتخابات السورية في مقر السفارة السورية” مشيراً إلى “وجود تقديرات بأن نحو 100 ألف سيشاركون أيضاً في انتخابات 3 حزيران المقبل في مراكز حدودية لبنانية سورية”.

وبحسب المرجع “هناك معلومات مؤكدة أن دولاً غربية عدة أقرت بخطأ إغلاق سفاراتها في دمشق، ويحاول بعضها العودة أو بدأ يعود تدريجياً إلى دمشق. وأن ما يسمعه من السفراء، يؤكد أن هناك خوفاً جدياً لدى الأوروبيين من هجرة الجهاديين إلى دولهم، وثمة ضغوط غربية كبيرة، على تركيا لكي تضع قيوداً مشددة عليهم”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock