عربيمحلي

إعادة العلاقات مع سورية من أولويات حركة نداء تونس

صرح الأمين العام لحركة نداء تونس الطيب البكوش الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة أن حزبه سيعمل فور تشكيل الحكومة الجديدة على إعادة العلاقات مع الشقيقة سوريا..
وفي مقابلة متلفزة أكد البكوش “إن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الشقيقة سوريا من الأخطاء الدبلوماسية والسياسية الفادحة ولذلك كنا ضده فنحن مع إعادة هذه العلاقات”..
مضيفاً ” دور تونس وثوابت الدبلوماسية التونسية من الناحية المبدئية ليس في قطع العلاقات، وإنما بأن تقوم بالوساطة وأن تبحث عن الحلول، وأن تكون عامل توفيق بين المتناقضات في العالم العربي لا أن تكون طرفا في الصراع، كما أن قطع العلاقات مع سوريا أضر بمصالح التونسيين المقيمين فيها”..
إعادة-العلاقات-مع-سورية-من-أولويات-حركة-نداء-تونس
وحول الشأن الداخلي التونسي رفض البكوش أن يقوم الرئيس الحالي المنصف المرزوقي بتكليف تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن الرئيس الذي سينتخبه الشعب في الانتخابات المقبلة هو من يجب أن يكلف من يشكل الحكومة..
يذكر أن حركة نداء تونس فازت في الانتخابات التشريعية الأخيرة بأغلبية مقاعد البرلمان وحصلت على 85 مقعدا متقدمة على حركة النهضة، كما تشير الاستطلاعات إلى تقدم مرشحها الباجي قائد السبسي على باقي المرشحين في الانتخابات الرئاسية قريبة الموعد.
سيريان تلغراف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock