عالميمحلي

عناصر الحر يعودون إلى تركيا بعد خلافات مع الأكراد في عين العرب

كشفت مصادر في “الجيش الحر” وأخرى في وحدات حماية الشعب الكردية عن خلافات بين مقاتلي “الحر” والأكراد في مدينة عين العرب السورية قرب الحدود التركية التي تشهد معارك طاحنة لصد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال مصدر بالمجلس العسكري التابع ل”الجيش الحر” في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته الإثنين 3-11-2104 إن “خلافات وقعت بين الأكراد ومقاتلي الحر الذين دخلوا قبل أيام قليلة إلى عين العرب من تركيا”، وأضافت أن نحو 20 مقاتلاً من أصل 52 غادروا المنطقة وعادوا إلى تركيا.
عناصر-الحر-يعودون-إلى-تركيا-بعد-خلافات-مع-الأكراد-في-عين-العرب
ويرجح أن الخلاف نشب نتيجة عدم تسلم عناصر المعارضة ذخائر أو معدات قتالية ألقيت إلى المقاتلين الأكراد جوا من قبل التحالف الدولي ضد الإرهاب في وقت سابق.
وفي المقابل، قال مصدر في “وحدات حماية الشعب” للصحيفة إن “مقاتلي الحر الذين دخلوا أخيراً إلى “كوباني” كان هدفهم سياسياً أكثر منه عسكرياً”، متهماً إياهم بالانصياع لأوامر تركيا.
وأضاف: “فصائل الحر التي كانت تقاتل معنا منذ بدء المعركة لا يزالون إلى جانبنا وقتل منهم نحو 30 في المعركة، لكن الذين أتوا حديثاً بقيادة العقيد عبد الجبار العكيدي ومعهم الأسلحة لا يزالون مترددين ولم يقرروا بعد الدخول في المعركة، على الرغم من أننا نفتح الباب أمام أي مساعدة من قبلهم”.
وبينما خاضت قوات البشمركة الكردية العراقية أولى معاركها ضد داعش في مدينة عين العرب ، واستخدمت صواريخ بعيدة المدى، كشف مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني عن أن هناك مئتي كردي يقاتلون في صفوف التنظيم.
سيريان تلغراف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock