بلدنا اليوم

الجولاني يتبنى تفجيرات مدرستي “عكرمة”.. ويتهم “المعارضة المعتدلة” بالعمالة

اتهم زعيم تنظيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني” مقاتلي “الحر” بالعمالة للمخابرات الدولية و الأميركية قائلاً أن  “الفصائل التي تتحالف مع التحالف الدولي ستدعم كما يقولون ويفعلون، وبدأت فعلاً بالتدريب والتسليح، وهذه الفصائل يد للأمريكان والغرب في الساحة السورية..المعارضة المعتدلة هي العميلة والمتحالفة معهم وهو الاسم الأصح لها”

كما تبنى  “الجولاني” التفجيرات التي ضربت أحياء حمص مستهدفةً مدرستي عكرمة المحدثة وعكرمة المخزومي ، مؤكداً أنها جاءت رداً على عملية الجيش السوري في الوعر.

الجولاني وفي مقابلة صوتية مسجلة بثتها مواقع تابعة للنصرة، توعّد حزب الله بمعارك في الساحة اللبنانية وبمفاجأت في جرود القلمون.

الجولاني-يتبنى-تفجيرات-مدرستي-عكرمة-..-ويتهم-المعارضة-المعتدلة-بالعمالة

ومن جهة أخرى دعا الجولاني ” جمال معروف” لقطع علاقاته مع المخابرات الدولية في الخارج، ويعلن توبته ويعود إلى أهله، ويعمل تحت راية “لا إله إلا الله”، سوياً مع “جبهة النصرة”.

أمير النصرة أوضح أن “جمال معروف دخل في متاهات السياسة والمخابرات السعودية والأمريكية، وقد اعتدى على أهالي بلدات في جبل الزاوية وعلى عناصر “النصرة” هناك، وهو يحمي عدد كبير من اللصوص وقطاع الطرق ، وبعد تكرر اعتداءات “معروف” اتخذنا قرار بإلغاء “جبهة ثوار سوريا”، لاسيما في شمال سوريا “.

وعن الحديث عن قتال الجبهة  تكلم عن أن “مراد الكثير من الفصائل التي لاتريد الخيرجر الساحة ، إلا أننا من حقنا أن نقف في وجه كل من يريد الشر لأهل الشام أو يعتدي على جبهة النصرة وهذا يعتبر من البغي “، على حد وصفه ،وتابع : “بسبب اعتداءاتها المتكررة   فقد اتخذنا قراراً بأن تلغى جبهة ثوار سوريا في المنطقة الشمالية لأنها تحولت من مجموعة لقتال “النظام” إلى عصابة تعتدي على الأهالي وأصبح إنهائها أمر لابد منه “.

كما أشار إل أن بعض الفصائل كانت تطلب من الجبهة قبول الهدنة مع “معروف” أمام الإعلام وذلك بسبب الدعم الأميركي ولكن في السر كانت تطالبه بالقضاء على “ثوار سوريا”

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock