تلغراف

برفقة أطفالها .. سعودية تنضم لـ “داعش” في سوريا

ذكرت مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وصول السعودية “ريما الجريش” وأبنائها إلى الأراضي السورية التي يسيطر عليها التنظيم، للانضمام إلى “داعش” والمقاتلة في صفوفه.

صحيفة “الحياة” كشفت أن أصغر مقاتلي التنظيم والابن الأكبر لـ”الجريش”، معاذ الهاملي الذي انضم إلى التنظيم قبل نحو 11 شهراً، أعلن وصول والدته إلى سوريا، معربا عن سعادته وفرحه بانضمام أسرته إليه، كما استقبل التهاني من زملائه والمتعاطفين مع التنظيم بهذه المناسبة.

سعودية-تنضم-لداعش-في-سوريا

كما كتب معاذ الهاملي عبر حسابه على “تويتر قائلا: “تكبير بشرى.. الله أكبر ولله الحمد وصول والدتي وإخوتي لربوع الخلافة الإسلامية.. اللهم لك الحمد أولا وآخرا”، قبل أن يتبعها بتغريدة أخرى أطلق من خلالها هاشتاق باسم “نفير ريما الجريش وأبنائها للشام” متمنيا أن يلحق والده -الموقوف في المملكة بهم قريبا.

هذا، وكانت “الجريش” دفعت ابنها الأكبر معاذ الهاملي 16 عاما إلى الانضمام لصفوف “داعش” في سوريا العام الماضي، واحتفلت وعدد من زميلاتها بوصوله إلى سوريا عبر صفحة لها على “تويتر”.

يذكر أن “الجريش” هي زوجة الموقوف محمد الهاملي، الذي تم إيقافه عام 2004، بعد تورطه بالانضمام إلى خلايا “الفئة الضالة”، وهو الاسم الذي يطلق على تنظيم “القاعدة”.

ويمثل الهاملي حالياً أمام المحكمة الجزائية المتخصصة. وعثر في منزله أثناء إيقافه على أسلحة وذخائر، دفنها في حديقة منزله. كما تم إيقاف زوجته “الجريش” مرات عدة، وشاركت في عدد من الاعتصامات داخل السعودية، قبل أن يثبت هربها إلى اليمن في نيسان الماضي. واتخذت من وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة لترويج قضية زوجها والمطالبة بالإفراج عنه.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock