اقتصاد

التعاقد لاستيراد 100 باص نقل داخلي للعمل في دمشق قريباً

أكد مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق كميل عساف، أنه تم التعاقد لاستيراد 100 باص نقل داخلي من الصين، للعمل في دمشق.

وبحسب موقع “ثورة أون لاين” الالكتروني، أكد عساف أنه تم التعاقد والاتفاق على مواصفات الباصات، بالإضافة إلى تسديد الثمن، “وبالتالي ستبدأ عمليات شحن الباصات خلال الشهر القادم، وتبدأ بالعمل في شوارع دمشق في نيسان القادم”.

التعاقد-لاستيراد-100-باص-نقل-داخلي-للعمل-في-دمشق-قريباً

ولفت عساف إلى أنَّ الوزارة اتخذت إجراءات لمعالجة مشكلة النقل الداخلي في مختلف المحافظات السورية، وخاصة في مدينة دمشق، كاشفاً أن الوزارة استطاعت تنفيذ جزء كبير من عمليات الإصلاح إذ أصلحت 210 باصات.

وأشار عساف إلى أنه ثمة حلول أخرى لدى “وزارة الإدارة المحلية” إذ تم التعاقد حالياً على دفعة أخرى من الباصات من الصين، والعقود قيد الدراسة والنقاش، موضحاً أن الجهات المعنية عملت بجد لتجاوز الثغرات التي ظهرت خلال استيراد دفعة الباصات الماضية، مؤكداً أن مشاكل النقل الداخلي ستحل قريباً.

وأكد عساف أنَّ الوزارة اتخذت قراراً بشأن توحيد تعرفة النقل بين المحافظات وتحديدها، منعاً لأي تلاعب من قبل سائقي المركبات حيث تعتمد هذه التعرفة على المسافات المقطوعة، إذ يتم تحديد 60% من التعرفة لقاء سعر الوقود، و40% الباقية هي التي تحدد منها ربح المركبة، لافتاً إلى أن أي مخالفة في هذا الاطار ستواجه بعقوبات شديدة، من قبل الجهات المعنية بحق المخالفين خاصة بعد تأمين الوقود للخطوط بين المحافظات.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لشؤون النقل هيثم ميداني، إلى أنَّ المحافظة قامت بإصدار تعرفة النقل الداخلي ضمن المحافظة دمشق، وذلك بعد صدور القرار الأخير بتوحيد سعر ليتر المازوت، لافتاً إلى أن التعرفة الجديدة تعتمد على طول خط النقل، وأن تأمين المازوت للسائقين متاح على الدوام خاصة مع توفر الكميات.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حسان ماجد صفية قال مؤخراً: “إنّ أجور النقل بين المحافظات ستنخفض بعد توحيد سعر ليتر المازوت بـ125 ليرة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock