أمني

قطر طالبت العراق بفتح ممر آمن لخروج مقاتلي “داعش” الأجانب !!

كشف مصدر عراقي، تفاصيل اجتماع سري بين وفد قطري ومسئولين عراقيين تم في العاصمة التركية “أنقرة”، طالبت قطر خلاله الجانب العراقى، بفتح ممر آمن لعناصر “داعش” الأجانب للخروج من تكريت المحاصرة بقوات الحشد الشعبي والجيش العراقي.

وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية لوكالة “كربلاء” الإخبارية، إن وفداً قطرياً التقى مسئولين عراقيين في العاصمة التركية أنقرة، من أجل السماح لعناصر أجنبية تقاتل بصفوف “داعش” محاصرين في تكريت بالانسحاب إلى خارج الأراضي العراقية باتجاه سورية عن طريق فتح ممر آمن إلى محافظة نينوى.

مقاتلي-داعش-الأجانب

وأكد المصدر، أن الوفد القطري شدد على عدم شمول الاتفاق المسلحين العراقيين الذين يقاتلون في صفوف “داعش” وبإمكان الحكومة العراقية فعل ما تشاء بهم، متعهداً في الوقت نفسه بعدم عودة المقاتلين الأجانب للعراق، مرة أخرى لأنهم سيرحلون إلى بلادهم عن طريق تركيا بعد دخولهم سورية

وأشار إلى أن القطريين اقترحوا المساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من “داعش” إذا تمت الموافقة على هذا الطلب، ولم يوضح المصدر ما إذا تم قبول الطلب القطري من قبل المسئولين العراقيين.

يذكر أن القوات العراقية تمكنت من فرض حصار على مسلحي تنظيم “داعش” بعد أن سيطرت على جميع المناطق المحيطة بتكريت مركز محافظة صلاح الدين كما أنها تستهدف تجمعاتهم بمختلف أنواع الصواريخ والقذائف المدفعية، مما تسبب بخسائر جسيمة لمسلحي التنظيم.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock