اقتصاد

جمعية الصاغة تشتري من الجمارك 10كغ من الذهب المهرب

كشف رئيس “الجمعية الحرفية للصاغة والمجوهرات في دمشق” غسان جزماتي، أن الجمعية اشترت 10 كغ من الذهب في مزاد علني من مديرية الجمارك.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، أوضح جزماتي أن المزاد كان لعرض مصاغ ومجوهرات بوزن 10كغ، وهي عبارة عن مصادرات لذهب أجنبي تم إدخاله بطرق غير نظامية وصادرته الجمارك.

وفي سياق آخر بينّ جزماتي أن غرام الذهب عيار 21 سجل ارتفاعاً، إذ سجل سعر الغرام عيار 21 قيراط 8750 ليرة، موضحاً أن سبب الارتفاع يعود لتأثره بارتفاع الأونصة الذهبية عالمياً، حيث سجلت سعر 1188 دولاراً، حيث تم تسعير الذهب محلياً على دولار وسطي بسعر 255 ليرة، لتسجل الليرة الذهبية السورية سعر 72 ألف ليرة، والأونصة الذهبية السورية سعر 317 ألف ليرة.

ذهب

وأشار جزماتي إلى أنه لا يتوقع إلغاء مرسوم الإنفاق الاستهلاكي، ولكن من الممكن العمل على تعديله، بحيث يتم إيجاد صيغة ترضي جميع الأطراف، حيث تنتظر الجمعية انتهاء مهلة فترة الاتفاق الذي تم مع “وزارة المالية”، للتباحث في الإجراءات التي تساهم في الإبقاء على حالة النشاط في سوق الذهب.

وكانت “الجمعية الحرفية للصاغة والمجوهرات بدمشق” أصدرت مؤخراً تعميماً منعت خلاله التعامل بأية بضائع ذهبية لا تحمل ختم الجمعية وختم الحرفي منعاً باتاً.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock