بلدنا اليوم

“الجيش الحر” ينتهك الهدنة في اللاذقية

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، الثلاثاء 16 أغسطس/أب، عن رصده 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، إلى أن 5 من الانتهاكات حصلت في محافظة دمشق، بينما سجل الانتهاكان الآخران في محافظة اللاذقية.

الجيش-السوري-الحر

وأوضح البيان أن فصائل من تنظيم “جيش الإسلام” الواصف نفسه بالمعارض قصفت، الثلاثاء، بقذائف الهاون بلدات عربين وحرستا وخوش الشلق وجوبر ودوما بمحافظة دمشق.

وفي محافظة اللاذقية، استهدفت مجموعات تابعة لتنظيمي “الجيش السوري الحر” و”أحرار الشام” بلدتي طوبال وتل كلوشكي.

وأشار البيان، في الوقت ذاته، إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بلغ 410، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، أي عند 69.

من جهة أخرى، أكد المركز أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي مستمرون في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وأوضح البيان أن المسلحين استهدفوا براجمات الصواريخ المحلية الصنع وقذائف الهاون أحياء الليرمون والراموسة والأنصاري بالإضافة إلى مركز “كاستيلو” التجاري في حلب المدينة، فضلا عن 6 بلدات في محافظة دمشق وبلدة في محافظة السويداء.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock