بلدنا اليوم

حميميم : “داعش” و”جبهة النصرة” يقصفان مواقع في حلب بقذائف الهاون

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، الخميس 25 أغسطس/آب، أن تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين قاما، في الساعات الـ24 الماضية، بقصف مواقع في مدينة حلب.

وقال المركز في بيان إن حيي الأنصاري و”1070 شقة” وكذلك المدرسة العسكرية وسوقا ومصنعا لإنتاج الإسمنت، تعرضت، الخميس لقصف بقذائف  الهاون ومنظومات صاروخية أخرى.

حريق-في-مصنع-للإسمنت-جنوب-غربي-حلب

وفي محافظة دمشق، قصف إرهابيون حي جوبر وحوش نصري وحرستا ودوما ومرج السلطان ومزارع بلدة خان الشيخ. كما قصفوا مدينة سلحب في ريف حماة بالقذائف.

وحسب البيان، فإن المركز رصد 9 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية، في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (3) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف المركز أن الفصائل التابعة لتنظيم “جيش الإسلام”، قصفت بقذائف الهاون بلدات في ريف دمشق منها، دوما والقابون وحوش دوارة وعربيل وحرستا، بالإضافة لحي جوبر في دمشق.

كما قامت مجموعات مسلحة تابعة لـ”أحرار الشام” بقصف بلدة تير معلة وقرية مرج الزاوية في ريف اللاذقية.

وأشار بيان المركز إلى أن 14 منطقة، 4 في محافظة اللاذقية و6 في حمص و4 في السويداء، انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليصل عدد البلدات والمناطق التي انضمت للهدنة إلى 471، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله، 69 مجموعة.

وجاء في بيان المركز أن طائرة روسية تابعة لشركة ( أباكان إيرو) أنزلت بواسطة المظلات 20 طنا من المساعدات الإنسانية الأممية، تشمل حبوبا ومادة السمن، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي “داعش”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock