عربي

اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر يوم الاحد

اعلن امين عام لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية حاتم بجاتو ان اللجنة ستعلن نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ظهر يوم الاحد 24 يونيو/حزيران.

وقال بجاتو في بيان يوم السبت 23 يونيو/حزيران ان المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية سيعلن نتيجة جولة الاعادة غدا الاحد الساعة 15,00 عصرا لمعرفة الفائز فيها من المتنافسين مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي والفريق احمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك.

وكان من المقرر ان تعلن اللجنة الانتخابية يوم الخميس الماضي نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي نظمت يومي 16 و17 يونيو/حزيران غير انها اعلنت الاربعاء الماضي تأجيلها لحين استكمال النظر في الطعون.

هذا ويشير تحديد موعد إعلان النتيجة الى انتهاء اللجنة من النظر في الطعون واتخاذ قرارات بشأنها.

ونقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية عن المستشار سلطان قبل ساعات نفيه صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن اللجنة ستقوم يوم السبت بإعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.

وقال سلطان ان اللجنة إذا ما انتهت السبت من استكمال فحص الطعون، فستقوم بتحديد موعد إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة وما تم في الطعون، مؤكدا ان تحديد موعد اعلان النتائج “لن يتم قبل الانتهاء تماما من فحص كافة الطعون والفصل فيها”.

الى ذلك عقد رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري السبت مؤتمرا صحفيا أعلن فيه أن حكومته ستنهي عملها في 30 يونيو/حزيران الجاري، وطالب الوزراء في حكومته بإعداد وثيقة عمل تتضمن مقترحات ورؤية سيتم تقديمها للحكومة المقبلة.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock