عربيعسكري

نتانياهو يأمر الجيش “الدفاع بحزم” عن مواطني جنوب اسرائيل

كلف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قيادة الجيش بمواصلة العمل بحزم لـ”الدفاع عن مواطني جنوب اسرائيل”.

وأجرى نتنياهو مساء السبت 23 يونيو/حزيران تقييما للأوضاع في جنوب إسرائيل مع كل من وزير الجيش ايهود باراك ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي بيني غانتس ومسؤولين أمنيين آخرين.

وجاء في بيان صادر عن مكتبه أنه “أوعز بمواصلة العمل بصرامة من أجل الحفاظ على أمن مواطني الجنوب”.

من جانبه اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي أوفير جندلمان ان “اسرائيل ستواصل عمليات القصف والاستهداف لقطاع غزة، على خلفية استمرار إطلاق الصواريخ على تجمعات إسرائيلية في النقب الغربي”.

وقال “ان من يطلقوا الصواريخ على اسرائيل سيدفعون الثمن”.

وفي السياق نفسه عقد رئيس الأركان الإسرائيلي بيني غانتس ظهر السبت جلسة مع اعضاء هيئة الاركان العامة في الجيش الاسرائيلي تناولت التصعيد الحاصل في الايام الاخيرة.

واعلنت إسرائيل مساء السبت سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بالمجلس الاقليمي أشكول بالنقب الغربي دون التسبب بإصابات أو أضرار، كما قالت إن 25 صاروخا أطلق من قطاع غزة خلال اليومين الأخيرين سقطت في مناطق مختلفة جنوب إسرائيل.

الى ذلك قتل 5 فلسطينيين واصيب العشرات في غارات وقصف إسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد انهيار الهدنة التي لم تدم سوى يومين بوساطة مصرية لنزع فتيل التصعيد ووقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتواصل اسرائيل قصف قطاع غزة منذ نحو أسبوع، حيث اعلن أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة السبت استشهاد 16 فلسطينيا بينهم 4 أطفال وإصابة 70 آخرين من بينهم نساء وأطفال نتيجة أكثر من 40 غارة اسرائيلية بين جوية ومدفعية شملت مختلف مناطق القطاع.

واتهم أبو سلمية في بيان اسرائيل بـ”ارتكاب جرائم حرب ممنهجة بحق السكان المدنيين في غزة”، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد ضد القطاع.

هذا وتوعدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بالرد على الغارات الاسرائيلية. وقالت في بيان لها السبت ان “غارات العدو جرائم لا يمكن السكوت عليها، والرد سيكون بالشكل المناسب وبالطريقة التي نريدها”.

واضافت تنه “اذا كانت الجولة الماضية (من القصف الصاروخي للكتائب يومي الثلاثاء والاربعاء) لم تكن كافية لايصال الرسالة، فاننا جاهزون لتهشيم غطرسة العدو وكبح إجرامه والرد على عدوانه”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock