عربيمحلي

بن حلي يؤكد تمسك الجامعة العربية بحل سلمي للقضية السورية

اكد أحمد بن حلي نائب الامين العام لجامعة الدول العربية يوم الخميس 5 يوليو/تموز ان موقف الجامعة بشأن حل الازمة السورية سلميا لا يزال ثابتا، معتبرا ان الحل السلمي هو الاساس الذي يجب ان تبنى عليه كافة الجهود.

وقال بن حلي في مؤتمر صحفي له عقد بامانة الجامعة العربية بالاهرة ان اي مواقف اخرى تقضي بان الحل العسكري مناسب، تخص اصحابها. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن بن حلي قوله ان “الحل العسكري ليس في مصلحة الدولة السورية ولا حكومة سورية ولا شعب سورية نفسه”.

ونسبت الوكالة الى بن حلي قوله ان “الكل يعلم أن الأزمة السورية لا بد أن تحل، وأمامنا خريطة طريق واضحة ممثلة في مبادرة المبعوث العربي الأممي المشترك كوفي عنان، والمستمدة من خطة الجامعة العربية لحل الأزمة، وهذه المبادرة تحظى بموافقة ودعم المجتمع الدولي والحكومة السورية وأطراف المعارضة، ولا بد في نهاية المطاف من وقف القتل والعنف الأعمى الذي يتسبب في سقوط ضحايا سوريين بصورة يومية وبأعداد مهولة”.

وتعليقا على نتائج مؤتمر المعارضة السورية الذي عقد بالعاصمة المصرية هذا الاسبوع قال بن حلي ان “الجامعة العربية غير معنية بما صدر عن المؤتمر من وثائق، فهذه الوثائق تخص أطراف المعارضة وهم المسؤولون عنها”.

واضاف نائب الامين العام للجامعة العربية قوله ان “الخلافات التي شهدها مؤتمر المعارضة السورية الأخير بالقاهرة سببها دخول الأطراف في قضايا جوهرية مكانها الطبيعي الدستور، وليس أوراق عمل تعرض في مؤتمرات عامة”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock