عالميمحلي

كوبا وفنزويلا تؤكدان على سيادة سوريا وترفضان محاولات بعض أعضاء مجلس الأمن التدخل بشؤونها

انتقدت كوبا محاولات بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي التدخل في شؤون سوريا الداخلية.

وأكد مندوب كوبا الدائم في مجلس الأمن بيدرو نونيز موسكيرا في كلمة ألقاها الليل الفائت في نيويورك “أن سوريا بلد له سيادته والشعب السوري قادر على حل مشاكله من دون أي تدخلات أجنبية”.

وانتقد موسكيرا الازدواجية التي يتبعها مجلس الأمن في تعامله مع القضايا الدولية مستنكرا ضغوطاته على سوريا مقابل عدم اتخاذ أي إجراء ضد «إسرائيل» التي تستمر في احتلالها للأراضي الفلسطينية وقتل الشعب الفلسطيني الأعزل.

بدوره استنكر مندوب كوبا الدائم في جنيف سياسة الولايات المتحدة والدول الغربية وبعض العرب ضد سوريا والتي تهدف للنيل من مواقفها الوطنية والقومية.

وجددت فنزويلا دعمها للتوصل الى حل سياسي للأزمة السورية دون تدخلات أو تهديدات خارجية منوهة بأهمية برنامج الإصلاحات الذي حدده ويقوده الرئيس بشار الأسد.

وأكد خورخي باليرو مندوب فنزويلا الدائم في مجلس الأمن في كلمة ألقاها في جلسة عقدها المجلس أمس أن “الاستقرار في سوريا يشكل شرطا أساسيا للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مستنكرا صمت بعض الدول الأعضاء في المجلس وامتناعها عن إدانة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعات المسلحة في سوريا”.

وانتقد فاليرو الضغوط والعقوبات الاقتصادية الممارسة ضد سوريا والتي تستهدف الشعب السوري بشكل مباشر مؤكدا أن برنامج الإصلاحات الذي وضعته القيادة السورية بقيادة الرئيس الأسد يساعد في الخروج من الأزمة التي تمر بها سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock