تلغراف

الأسلحة الكيماوية والجرثومية والسيناريو المقبل للحرب على سورية ..

تقوم بلغاريا منذ عام 2010 بالتخلص من السلاح والذخائر التي حصلت عليها وفقا لاتفاق وارسو بعد دخول الناتو ، عن طريق بيعها ، أما المستهلكون الاساسيون هم حركات معارضة في سوريا وليبيا التي تدعمها المخابرات التركية والغربية .

حيث اعلن مصدر من الاركان العامة البلغارية ان المخابرات التركية والأمريكية تصدر عدد كبير من الاسلحة الى هذه البلدان .

كما أكد أنه بعد اللقاء بين رئيسي الوزراء التركي والبلغاري في مايو 2012 بدأت بلغاريا تورد الي سورية وسائل الحماية من اسلحة الدمار الشامل وقبل كل شيء الأقنعة الغازية .

حيث صدرت بلغاريا مؤخرا 7000 من هذه الأقنعة من المستودعات العسكرية وحصل ممثلو تركيا عليها ليتم نقلها الى سوريا قبل نهاية الشهر الجاري وتسليمها للمتمردين المسلحين .

و وفقا للمعلومات ، ان تزويد المتمردين بوسائل الحماية هذه هو جزء من برنامج لزعزعة الاستقرار بمدن حمص وحماة باستخدام الأسلحة الكيميائية لتبرير التدخل المسلح في سوريا .

مما يفتح الباب على السيناريوات المحتملة التالية :

السيناريو الأول : سيطرة المسلحين على مستودعات الأسلحة الكيميائية الواقعة بالقرب من هذه المدن ، وهذا يعني أن السلطات السورية غير قادرة على حماية ترسانتها من الأسلحة الخطرة ، وسيتسبب هذا بتدخل خارجي للقوات الأجنبية .

السيناريو الثاني : استخدام للأسلحة الكيميائية المهربة من دول داعمة للإرهاب ضد المدنيين السوريين لتجريم نظام الرئيس بشار الاسد ، حيث سيشوه هذا السيناريو صورة الاسد وسيسمح للقوات الغربية بتدخل في سوريا واحتلالها دون العودة لمجلس الأمن .

سيريان تلغراف | احمد سالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله لا يوفقكون خلص حطيتو راسكون براسنا لك شو هالثقة مفكرين السطات السورية ماعم تحمي مستوعات الاسلحة الكيماوية هههههه

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock