تلغراف

محادثة بين ضابط في “الجيش الحر” وسيده الضابط الأميركي على الحدود التركية

ضابط وكالة المخابرات المركزية يطلب من ضابط في “الجيش الحر” تدمير المطارات العسكرية ، لكن الضابط يشكو من عدم توافر السلاح الثقيل ، فيعده الأميركي بأن ذلك سيكون قريبا ..

من بين “محاضر الاجتماعات” في غرف عمليات مايسمى ” الجيش الحر ” على “سكاي بي” ، محادثة جرت يوم أمس الجمعة بين الرائد ” عصام. ر” ومشغلّه الأميركي من وكالة المخابرات المركزية الأميركية يدعى Gorge Bo ، وهو أحد ضباط “الوكالة” المتمركزين في “غرفة العمليات” الأميركية في مدينة “كيليس” التركية ، الذين يعرفون اللغة العربية بشكل مقبول جدا ، حديثا وقراءة وكتابة ، بما يتيح لهم التواصل مع “أزلامهم” في ما يسمى”الجيش الحر”.

صورة نمطية

على الرغم من أن المحادثة قصيرة ، إلا أنها معبرة جدا ، فهي تظهر ـ من ناحية أولى ـ الشعور الدوني الذي يشعر به الرائد عصام إزاء سيده الأميركي ، أو ما يسمى بـ”عقدة الرجل الأبيض” ، فهو يخاطبه بـ “سيدي”! أما الأميركي فيطلب من “زلمته” الضابط السوري قصف المطارات السورية .

ويتضح من حديث الرائد عصام ، الذي يشارك “في التخطيط للمعارك في حلب” كما يقول ، أنهم “مطوقون (من قبل الجيش السوري) ويحتاجون إلى مساعدة أميركية” ، وأنه “مكلف بمهمات داخل سوريا وسيعود إلى تركيا غدا ( يوم السبت )”.

واللافت أن الضابط الأميركي يسأل الرائد عصام عن شعوره بـ”الكرارات” (القرارات) التي اتخذتها الحكومة الأميركية لدعم المسلحين السوريين بالمال والعتاد ، والتي كشف النقاب عنها أول أمس الخميس ، فيجيبه عصام ” أنا مسرور بقراراتكم جدا ، ولأنكم وافقتم على مساعدتنا تقنيا ، ولكننا نحتاج لدعم بالسلاح ، فأنتم أصدقاء حقيقيون”.

ويذكّر سيده الأميركي بأنه ( أي عصام ) مسؤول عن قطاع الاتصالات ، ولذلك فهو سيتحدث معه مطولا بهذا الأمر ( بعد عودته إلى تركيا ).

ويستفيض الرائد عصام بالشكوى ، حيث يشير إلى أن مسلحيه يعانون من قطع الاتصالات كثيرا ، ومن الطيران والهاون والمدفعية .

وهنا يقاطعه سيده الأميركي بالقول “طيب ، اضربوا المطارات ، أنا حكيت مع محمد اليوم ( المقصود الرائد محمد علي ، وهو جاسوس أميركي آخر في “الجيش الحر” ) ، وسألته عن المطارات ، وأرسل لي أسماءها ، وحسب معلوماتنا ( نحن الأميركيين ) فهي ليست محمية كثيرا”.

لكن الرائد عصام يجيبه بأن مسلحيه لا يملكون ما يكفي ( من أسلحة و / أو رجال؟) لتدميرها . فهي تحتاج لسلاح ثقيل” .

وهنا يعده سيده الأميركي بأن ذلك سيكون قريبا ، أي إن الإدارة الأميركية ستزود المسلحين السوريين قريبا بالسلاح الثقيل !

سيريان تلغراف | الحقيقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock