عربيمحلي

انباء عن مصرع 4 من 11 مختطفا لبنانيا .. والجيش الحر تنصل من خطف المقداد

أعلن قائد المجموعة التي اختَطفت اللبنانيين 11 في سورية منذ أشهر سابقة والملقب بـ”أبي ابراهيم” مقتل 4 منهم جراء قصف الطيران السوري لمدينة إعزاز في ريف حلب . وأكد “ابو ابراهيم” في شريط بثه وقال انه مؤرخ يوم 15 آب أن حياة السبعةَ الباقين في خطر ٍكبير ، نتيجة استمرار القصف الجوي .

من جانبه نفى “الجيش السوري الحر” في بيان باسم المجلس العسكري لدمشق وريفها مسؤوليته عن اختطاف المواطن اللبناني حسان المقداد. وقال في البيان ان المجموعة التي اختطفت المقداد لا تنتمي للجيش الحر، وإنها مجموعة وهمية لا وجود لها في أي من تشكيلاته.

كما أكد أن عملية الخطف والمجموعة التي ظهرت فيها مفبركة من النظام سعياً منه لتأجيج الصراع وإيقاع الفتنة بين الشعبين السوري واللبناني.

بدوره اشار المحلل السياسي فيصل عبد الساتر في تعليق على الخبر الى أن غياب المعالجة الرسمية اي من قبل الحكومة اللبنانية واجهزة الامن اللبنانية لقضية اختطاف اللبنانيين منذ اكثر من 4 اشهر في سورية دفع الامور الى هذا الحد، حيث اقدم اللبنانيون على تحصيل حقوقهم بأنفسهم. واكد على ان حزب الله لا يتحمل مسؤولية اي من هذه الأعمال، مؤكدا ايضا أن ما حصل ليس فبركة من قبل حلفاء سورية للتغطية على قضية سماحة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock