قضايا ومجتمع

بعد دعائه على الفلسطينيين بالطاعون .. الحاخام يوسف عوفاديا يتضرع لخراب إيران

حث كبير حاخامات اليهود الشرقيين في إسرائيل يوسف عوفاديا مواطني بلاده على الدعاء من أجل أن تحول إيران “الى خراب” وهلاك “حزب الله”، كما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” المحلية.

وجاء في الخبر الذي تناولته الصحيفة أن الحاخام دعا أثناء درسه الديني الأسبوعي الأخير الإسرائيليين الى “التضرع الى الله” أملاً بأن يستجيب لدعائهم. وركز الحاخام المنحدر من أصول عراقية، الزعيم الروحي لحزب “شاس” اليميني على ضرورة توجه الإسرائيليين في صلواتهم لا سيما في أيام العيد إلى الله بإبادة كل أعداء إسرائيل “وكل من يكرهنا ويريد الإساءة لنا بالقول فليمحهم الرب ويميتهم”، نقلاً عن موقع تلفزيون “نابلس”.

وكان عوفاديا يوسف قد اجتمع مع عدد من قادة إسرائيل، منها لقاء مع مستشار مجلس الأمن القومي يعقوب عامي درور الذي أطلع الحاخام على آخر التطورات المتعلقة بإيران، خاصة في ظل أخبار تتناولها وسائل إعلام حول ضربة تنوي إسرائل توجيهها الى الجمهورية الإسلامية.

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية هذه اللقاءات مؤشراً إيجابياً يصب في سياق التنسيق مع حزب “شاس” وزعيمه في الائتلاف الحكومي إيلي يشاي، الذي يعد أحد أبرز المعارضين لتوجيه ضربة لإيران، ومحاولة للضغط عليه من اجل تغيير موقفه.

يُذكر أن الحاخام عوفاديا يوسف يعتبر احد أكثر المتشددين في تصريحاته حول التعامل مع العرب عامة والفلسطينيين خاصة، إذ سبق وان وصف الفلسطينيين على القناة الإسرائيلية الثانية بالعقارب والثعابين، داعياً الله لأن يصيبهم بالطاعون كي تصبح إسرائيل دولة يهودية نقية.

ومن التصريحات المستفزة دعوته خلال عملية “الرصاص المصبوب” الى تكثيف العمليات ضد الفلسطينيين في غزة. وشدد على ضرورة استهدافهم قائلاً بلغة عربية: “على كيف كيفك”.

سيريان تلغراف | وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Jewish people are the most despicable people on earth

    God undoubtedly will not respond to these bloody Zionists ….

    الشعب اليهودي هم أحقر شعوب الأرض

    الله بلا شك لن يستجيب لهؤلاء الصهاينة الدمويين ….

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock