الصحف العالمية

ايدينليك : هذا دور شركة «الدفاع» التركية والعميد عدنان تانري بإرسال المقاتلين لسوريا

كشفت صحيفة ايدينليك التركية أن ضباطاً أتراك متقاعدين موالين لحكومة رجب طيب اردوغان، أسسوا شركة تحت اسم شركة «الدفاع الدولية الاستشارية للإنشاءات»، تقوم بتدريب المجموعات المسلحة لتنفيذ الهجمات في سوريا.

وبينت الصحيفة في تقرير إخباري أسندته إلى مصادر استخباراتية تركية ونشرت الجزء الأول منه، أن هذه الشركة التي تهدف إلى تدريب وتسليح هذه المجموعات والتي تضم أجانب لشن اعتداءات وهجمات مسلحة ضد الدولة السورية، والعمل على خلق حرب أهلية تمارس نشاطاتها تحت مظلة “رابطة انصار العدالة”، لافتة إلى أن هذه الرابطة والشركة يترأسهما معا العميد المتقاعد عدنان تانري وردي الذي يحمل أفكارا متطرفة.

وبينت الصحيفة التركية ان هذه الشركة غير القانونية تقوم بتحويل الأموال الخليجية، وتلك التي تخصصها حكومة أردوغان من خزينة الدولة إلى المعارضة السورية.

وأضافت الصحيفة ان الشركة اشارت في موقعها الإلكتروني إلى أنها تقدم خدمات تدريبية عسكرية في مجال حرب الشوارع وحرب العصابات والاغتيالات والأعمال التخريبية، إضافة إلى تأمين جميع أنواع الأسلحة والتدريب عليها ونقلها إلى الأمكنة المطلوبة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اين اوربا و حلف الناتو ؟؟واين اميركا من هذة الشركة ؟؟؟الا يخافون ان ياتي يوم تنقل به هذة الشركة الاسلحة و المتفجرات و الارهاببين الى اوربا و اميركا و غيرها من الدول ؟؟؟سؤال بحاجة الى جواب

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock